حماس: نحن في خضم مسار وحدوي وليس إثارة عوامل التفرقة

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، مساء اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، " نحن في خضم مسار وحدوي، يجب تعزيز كل العوامل المشتركة، وليس إثارة عوامل التفرقة بين أبناء الوطن الواحد".

وأضاف قاسم في تصريح له وصل وكالة سوا، أنه يجب التراجع عن كل إجراء، وإلغاء كل خطوة من شأنها التمييز بين أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتابع، "يجب أن تتوقف تصريحات التي تحاول تعزيز التفرقة بين المواطنين، والتمييز بينهم على أساس جغرافي".

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، قد أثار أمس الجدل في تصريحات له قال فيها، إن أي عملية توظيف من قبل السلطة الفلسطينية في غزة في ظل الانقسام، "يعد إهداراً للمال العام".

وأضاف في تصريح لإذاعة (زمن أف أم) التي تبث من غزة:: "قبل الانقسام لو نظرت لحجم التوظيف، ستجد النسبة 61% لغزة و38% للضفة مع الفارق في عدد السكان".

اقرأ أيضا/ اللواء الطيراوي يرد على مجدلاني بشأن رواتب ومستحقات موظفي غزة

وقال: "كانت الأولوية تعطى لغزة، لأننا كنا نحاول إيجاد فرص لكونها محدودة في غزة، وكان هذا التمييز بالإيجابي"، مستدركاً: "لكن الآن لست قادراً على التوظيف بالقطاع العام بغزة، ولست بحاجة لذلك".

ومن جانبه، رد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الاربعاء على تصريحات مجدلاني مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على رواتب ومستحقات موظفي غزة، في إطار الحفاظ على الكرامة الاجتماعية والعيش الكريم لأهلنا في القطاع والذين يعانون الأمرّين، وذلك لتمكينهم من الحياة الكريمة بأدنى مقوماتها في ظرف ملتبس وغير طبيعي على الإطلاق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد