جوال

بعد توصية الوفد الوزاري الخاص بغزة

الموافقة على إنشاء مركز لعلاج السرطان في المستشفى الأهلي

مرضى سرطان في غزة - ارشيف

مرضى سرطان في غزة - ارشيف

غزة - سوا

علمت وكالة "سوا" الاخبارية، مساء اليوم الخميس، بأن الجهات المختصة في الحكومة الفلسطينية قد أعطت موافقتها على إنشاء مركز طبي متخصص لعلاج السرطان في المستشفى الأهلي (المعمداني) في غزة .

وقالت مصادر مطلعة لوكالة سوا: "سيكون إنشاء هذا المركز للعلاج بالإشعاع أحد أهم المشاريع التي ستساهم في التخفيف عن القطاع الصحي في غزة".

وكان الوفد الوزاري الذي زار غزة، قد أوصى لرئيس الوزراء بالموافقة على إنشاء المركز ضمن جملة توصياته التي رفعها فيما يتعلق بالقطاع الصحي وسبل تطويره.

وكان الوفد قد اجتمع مساء اليوم في مقر وزارة الصحة في رام الله واطلع على ما تم تحقيقه من امدادات ومطالبات بعد عودته من غزة، حيث شمل إرساله لـ 20 ألف مسحة من المسوحات اللازمة لفحص كورونا عبر منظمة الصحة العالمية. فيما يجري العمل خلال أيام لإرسال دفعة أخرى بما يكفل استمرار الفحوصات في القطاع.

كما تم إرسال 18 جهاز للتنفس الصناعي عبر منظمة "اليونيسيف"، وكان قد تم إرسال 8 أخرى مع قافلة الأدوية التي ترافق وصولها مع وصول الوفد للقطاع قبل ثلاثة أسابيع. بجانب انطلاق برنامج التدريب الخاص الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة "جذور" الذي يستهدف 60 عاملاً في القطاع الصحي على العمل في غرفة العناية المركزة.

وأكدت المصادر أن الوفد يواصل اجتماعاته من أجل تحقيق توصيات التقرير الذي قدمه لمجلس الوزراء فيما يتعلق بالقطاعات الخدماتية المختلفة المتعقلة بجائحة كورونا في قطاع غزة.