أبو الخير: قدمنا تصورًا لفتح المنشآت السياحية بغزة وننتظر الرد

أبو الخير: قدمنا تصورًا لفتح المنشآت السياحية بغزة وننتظر الرد

أفاد الناطق باسم الهيئة العامة للمطاعم والمنشئات السياحية في غزة معين أبو الخير، أن الهيئة تقدمت بمقترح لوزارتي الداخلية والاقتصاد للتعايش مع أزمة جائحة كورونا وفق معايير السلامة والوقاية.

وأكد أبو الخير في حديث لإذاعة "صوت الأقصى"، اليوم الخميس، أنه يوجد تعاطي إيجابي مع المقترح ووعود لمناقشة ذلك مع لجنة العمل الحكومي وننتظر رد الجهات المختصة لإعادة فتح المنشآت السياحية بطرق آمنة للعاملين والزوار.

وقال: "المقترح يعتمد على فتح المنشآت السياحية بالمناطق المصنفة صفراء كخطوة أولى وقياس مدى التزام العاملين والزبائن بإجراءات السلامة والوقاية".

وتابع أبو الخير: " كارثة كورونا جعلتنا نتحرك بشكل جدي لإيجاد طرق للخروج من الأزمة بأقل الخسائر، لتحمي الاقتصاد المحلي من الانهيار".

وأردف قائلًا: "من بداية الأزمة وضعنا الجهات الحكومية والرأي العام بالخسائر المتوقعة من الجائحة، ونطالب الحكومة لمراعاة الظروف وتقديم إعفاءات ضريبية وتسهيلات وجدولة للديون للمنشآت السياحية".

وأضاف: "جائحة كورونا العالمية لها تداعيات خطيرة على الاقتصاد الفلسطيني والقطاع السياحي المتضرر الأكبر منها، ويشمل هذا القطاع على جميع المنشآت السياحية من فنادق وصالات أفراح ومطاعم..الخ".

وقال أبو الخير: "نحن جزء من العالم والاغلاق له تداعيات كارثية على الاقتصاد ولتقليل الخسائر يجب التعاطي مع مقترحنا، ومستعدون للاتفاق على أي اجراءات تضمن الوقاية الصحة والسلامة للعاملين والزبائن".

وحول مساعدة المتضررين من القطاع السياحي، تابع: "أكثر من 40% من العاملين في المنشآت السياحية استفادوا من المنحة القطرية لمتضرري كورونا وهذا قليل أمام معاناة العاملين المتوقفين عن العمل وأسرهم، حيث يعمل بهذا القطاع نحو 7 آلاف عامل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد