جمعية "عامل" تطالب وزارة العمل برام الله بإنصاف عمال غزة

جمعية "عامل" تطالب وزارة العمل برام الله بإنصاف عمال غزة

طالبت جمعية عامل وزارة العمل في رام الله بإعادة النظر في التعامل مع احتياجات العمال على اساس عادل ودون تمييز، رافضة خطوات الوزارة التي تعمق فجوة الانقسام وتضاعف من معاناة شعبنا في قطاع غزة الذي يعاني أشد المعاناة من آثار الحصار المفروض عليه منذ ما يزيد عن ١٤ عاما.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" اليوم الاثنين:

بيان صحافي

جمعية عامل تدعوا إلى إنصاف عمال غزة ووقف التمييز الجعرافي

تابعت جمعية التنمية العمالية عامل التصريحات الصادرة عن وزير العمل الفلسطيني في رام الله معالي الوزير نصري أبو جيش وتصريحات مدير عام التشغيل بالوزارة والمتعلقة بآلية توزيع المنح للعمال والمنشآت المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا ومضمونها إن الوزارة ستقوم بتوزيع منح مالية بقيمة ٧٠٠ شيقل ل ٦٨ ألف عامل من الضفة الغربية ويستثنى منها عمال قطاع غزة كما ستوزع ١٠٠ منحة مالية لمشاريع صغيرة ومتناهية الصغر بقيمة ٥٠٠٠ دولار بواقع ٧٥ منحة للضفة و٢٥ لقطاع غزة.

جمعية عامل تنظر باستهجان شديد للطريقة التي تتعامل فيها وزارة العمل في التعاطي مع العمال في شطري الوطن اذ تقوم عملية التوزيع وبشكل فج وواضح على اساس غير عادل وينطوي على تمييز جغرافي مرفوض. وتتساءل جمعية عامل ما هو مبرر حرمان عمال قطاع غزة من تلك المنح وهي بالأساس مساعدات دولية تأتي باسم الشعب الفلسطيني ؟ وما هي الأسباب التي دعت الوزارة كي تحرم الاف العمال المتضررين من هذه المنح اسوة بنظرائهم بالمحافظات الشمالية.؟

جمعية عامل تطالب وزارة العمل بإعادة النظر في هذا النمط من التعامل مع احتياجات العمال على اساس عادل ودون تمييز وعلى أساس الاحتياج وتعبر عن رفضها وادانتها لهذا التصرف الذي يعمق فجوة الانقسام ويضاعف من معاناة شعبنا في قطاع غزة الذي يعاني أشد المعاناة من آثار الحصار المفروض عليه منذ ما يزيد عن ١٤ عاما. كما يطالب حكومة الدكتور محمد اشتية بمراجعة هذا الخلل الخطير والوقوف عليه ومعالجته فورا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد