جنين: التوجيه افتتاح معرض حول البضائع لمهربة من المستوطنات

رام الله / سوا/ نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية والضابطة الجمركية في جنين اليوم الاربعاء "معرض البضائع الفاسدة والمهربة من المستوطنات"، بكلية العلوم الادارية والمصرفية في الجامعة.

وافتتح المعرض كلا من عميد كلية العلوم الإدارية والمصرفية الدكتور شريف أبو كرش والمحاضر أ.خالد عطية من قسم التسويق بالجامعة، والمفوض السياسي بجنين المقدم تيسير عزام ومدير الضابطة الجمركية المقدم أحمد بشارات، فيما مثل مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية أ.بلال الاشقر.

وعرضت الضابطة الجمركية خلال الافتتاح بعض من منتوجات المستوطنات المهربة والمنتهية الصلاحية، والتي لا تحمل لوحة تعريفية للمنتوج باللغة العربية، مبرزة كيفية التلاعب بتاريخ الصنع والتزوير بالتاريخ ووضع تاريخ جديد.

وجرى التعريف من خلال شاشة عرض بدور الضابطة الجمركية ورسالتها وأهدافها ومهامها وكيفية التعامل مع البضائع الفاسدة ومنتجات المستوطنات وتأثيراتها على الأمن الغذائي الفلسطيني، والوسائل المتبعة لعدم السماح للتجار الجشعين لأن تصبح الأسواق الفلسطينية مكبا تجاريا يسهم في تدمير الاقتصاد المحلي.

وعقب الاشقر على هذه الفكرة مؤكدا أن الجامعة هي شريكة للمجتمع المحلي، وأنها مهتمة في توصيل رسالة حول أضرار هذه المنتجات وتعزيز الثقافة العامة وتحفيز الوازع الوطني لدى الطالب لكي يقاطع هذه المنتجات.

بدوره المقدم بشارات قدم شرحا عن طبيعة المنتوجات الفاسدة والمهربة من المستوطنات او من داخل الخط الاخضر، موضحا أنها تكون في الغالب منتهيه الصلاحية أو تفتقد إلى لوحة تعريفيه باللغة العربية وخاصه المنتوجات الغذائية التي تفتقد لإشراف وزارة الصحة الفلسطينية.

من جانبه، تحدث المفوض السياسي المقدم تيسير عزام عن المساعي المبذولة للتعريف بالضابطة الجمركية وكسر الحواجز بين الطلبة أو المواطنين من جهة، والمؤسسات الأمنية من جهة أخرى.

واضاف عزام أن الهدف من هذ النشاط هو ملامسة الأشياء عن قرب، والتعرف على خطورة المنتوجات المهربة والفاسدة على الاقتصاد الوطني وصحة المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد