تفاصيل الاجتماع القيادي بين حركتي حماس والجهاد في بيروت

الأمين العام لحركة الجهاد ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس- أرشيفية

اجتمع وفد من حركة الجهاد الإسلامي بقيادة الأمين العام  زياد النخالة ، مع وفدٍ من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ، في بيروت، تزامنا مع حفل التطبيع الذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن.

واستعرض المجتمعون آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والمخاطر المحيطة بها في ظل استمرار الإدارة الأمريكية في خطتها لتصفية القضية الفلسطينية، المسماة صفقة القرن ، وهرولة بعض الأنظمة الخليجية، وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

وشددوا على رفض كل أشكال الاعتراف والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المجتمعون على أن نهج المقاومة الذي تبنته وتمسكت به الفصائل الفلسطينية في غزة قد أثبت جدواه في مواجهة المشروع الإسرائيلي، مؤكدين أن المقاومة اليوم باتت أقوى من أي وقت مضى، ولديها شبكة من الحلفاء في المنطقة ما يجعلها قادرة على صد أي عدوان، وكسر أي حصار تسعى الإدارة الأمريكية والعدو الإسرائيلي لفرضه على الشعب الفلسطيني، والذي لن يزيده إلا تمسكاً بقضيته ومقاومته.

وشدد اللقاء على أهمية الوحدة الفلسطينية وإتمام المصالحة الوطنية، وإنجاح مقررات اجتماع الأمناء العامين العملية، بداية الشهر الحالي، وضرورة المضي قدماً في الخطوات التي من شأنها تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكد المجتمعون أيضاً على ضرورة الإسراع في تشكيل اللجان التي انبثقت عن اجتماع الأمناء العامين، والعمل على إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة بنائها، لما في ذلك من دلاله إيجابية مهمة على الصعيد الشعبي الفلسطيني وعلى الصعيد الميداني.

وناقش اللقاء كذلك سبل تعزيز وتنسيق المواقف والخطوات بين الحركتين، والبناء على وحدة الموقف الذي يجمعهما ومتانة العلاقات القائمة بينهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد