2.5 مليون يورو تمويل أوربي لوكالة الغوث بسوريا

بروكسل/سوا/ قدّم الاتحاد الأوروبي تمويلا طارئا فوريا مقداره 2.5 مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، وذلك لتقديم المساعدات المنقذة للحياة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، من خلال المساعدات النقدية، والمواد الإغاثية للحالات الطارئة.

وأوضح مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس أن معاناة المدنيين في مخيم "اليرموك" وصلت إلى "مستويات لا تطاق"، قائلا: أحث مرة أخرى وبقوة جميع أطراف النزاع على السماح بالوصول الإنساني الفوري وغير المشروط، لتأمين الحماية اللازمة للاجئين الفلسطينيين، وجميع السكان المدنيين المتضررين في سوريا".

وسيسهل هذا الدعم الاستجابة الإنسانية العاجلة لتلبية احتياجات الأسر الضعيفة، حيث يمتد هذا التمويل إلى جميع مناطق سوريا المتضررة من النزاع، مع التركيز بشكل خاص على أعمال العنف الأخيرة في مخيم اليرموك ، وإدلب، ودرعا، وحلب، كما أنه يأتي كجزء من تمويل الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية لسوريا خلال عام 2015.

ويصل عدد اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في المخيم إلى 18000 لاجئ، مع تدهور الوضع الإنساني بشكل كبير، والآلاف لا يزالون محاصرين، دون أن يتمكنوا من الحصول إلا على جزء بسيط جدا من المساعدات الإنسانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد