أبو بكر يعلن انطلاق فعاليات رافضة للتطبيع بمشاركة أهالي الأسرى والشهداء

قدري ابو بكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين

أعلن قدري ابو بكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات لأهالي الأسرى والشهداء والجرحى وأهالي المحتجزة جثامينهم والموجودين في مقابر الارقام، رفضا للتطبيع والضم.

وأوضح أبو بكر في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، ان الفعاليات ستبدأ الساعة الـ 11 صباحًا، وستشمل أربع محافظات في مقبرة الشهداء بجنين ووسط نابلس ودوار المنارة في رام الله ووسط البلد بالخليل.

وفيما يتعلق بالأسرى المضربين عن الطعام، قال أبو بكر إن أوضاع الأسيرين الاخرس وشعيبات أصبحت صعبة للغاية سيما في ظل ظروف اعتقالهم القاسية في زنازين الاحتلال

وأشار إلى أن الأسير الأخرس مضرب منذ اكثر من 50 يوما ويعاني من تدهور كبير في وضعه الصحي وخسر اكثر من ربع وزنه، منوها إلى أنه تم إبلاغ الصليب الأحمر مؤخرا حول وضع الأسيرين الأخرس وشعيبات، والأسرى الآخرين المعزولين في مجدو، أملا أن يتم تلبية مطالبهم.

وعلق رئيس هيئة شؤون الأسرى على تقديم عضو كونغرس أميركي مسؤول عن حزب الجمهوري والربطة المؤيدة لإسرائيل اقتراح للرئيس الاميركي ترامب بوضع هيئة شؤون الاسرى ورئيسها ضمن قائمة "الارهاب" بدعوى تقديمها أموالا للأسرى وذوي الشهداء، قائلا " ذلك يأتي ضمن التناغم ما بين ما بين الكونغرس و الكنيست لمحاولة قضية الاسرى والنيل من دماء الشهداء وتضحياتهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد