الأردن يحذر من انتكاسة مؤلمة بسبب كورونا

المملكة الأردنية الهاشمية

قال رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، اليوم الأحد، إن تضاعف عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل يومي ومتتال سوف ينقل البلاد، وبشكل خاطف من مستوى الانتشار في بؤر معزولة مسيطر عليها، لمستوى العدوى المجتمعية، وهي درجة تفش يصعب السيطرة عليها.

وأوضح الرزاز في كلمة بثها التلفزيون الأردني أن المملكة تواجه "موجة جديدة" و"ارتفاعا مقلقا" في إصابات فيروس كورونا المستجد، داعيا المواطنين إلى "الالتزام بإجراءات الوقاية كي لا تحصل "انتكاسة مؤلمة".

وأشار إلى أن الأردن ليس البلد الوحيد الذي يواجه هذه الموجة الجديدة في إصابات كورونا، العالم بأسره منخرط اليوم في نقاش ساخن حول أي السبل هو الأنجع في مواجهة كورونا: الإغلاق أم التعايش والتكيف؟".

وأضاف إن "العديد من دول العالم والإقليم تقف اليوم أمام لحظة فارقة.. هل تستمر في أسلوب التكيف مع الوباء أم تعود لفرض الإغلاقات؟"، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وأوضح الرزاز: "اليوم نشاهد ارتفاعا مقلقا في أعداد الإصابات، والأردن، كغيره من الدول، أمامه مساران: التكيف مع الوباء، أو العودة للإغلاقات والحظر".

وأشار إلى أن "وزارة الصحة وكوادرها وخبراء الأوبئة يراقبون عن كثب التسارع في عدد الإصابات، والانتشار لبؤر الإصابة بكورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد