لـ 70 ألف مستفيد

وزارة الاتصالات بغزة تعلن موعد وآلية صرف المنحة القطرية لمتضرري كورونا

المنحة القطرية 100 دولار

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة ، مساء اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020، البدء بصرف المنحة القطرية للمتضررين من جائحة كورونا في القطاع يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وأضافت الوزارة في بيان لها وصل وكالة سوا، أنه سيتم اتباع نفس الآلية عبر فروع مكاتب البريد ومعارض موزعي الاتصالات، حيث سيتم نشر رابط للفحص للمستفيدين بموعد ومكان الصرف.

وأكدت أنها تعكف حاليا على إجراء الترتيبات اللازمة للشروع بصرف المنحة، حيث سيستفيد منها 70 ألف مواطن.

وأشادت وزارة الاتصالات بغزة بالتزام المواطنين وحرصهم على تطبيق التعليمات الصادرة، كما اشادت بجهود موظفي الوزارة العاملين والموزعين الرئيسيين، والمعارض التابعة لها، مثمنة جهود وزارة الداخلية في غزة بتنظيم وتأمين عملية الصرف.

كما أعلنت أنها انجزت عملية صرف المنحة الاميرية القطرية لعدد 100 الف اسرة عبر جميع فروع مكاتب البريد التابعة لها في قطاع غزة وحوالي 200 نقطة صرف من خلال معارض موزعي الاتصالات في جميع مناطق القطاع .

واستمرت عملية الصرف على مدار ثلاثة ايام بدأت منذ يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/8 حيث اعتمدت الوزارة اقصى درجات الحماية والسلامة للمستفيدين وموظفي الصرف في جميع نقاط الصرف التي اعتمدتها وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا وحيث تمت عملية الصرف بالتنسيق مع وزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية .

ونشرت الوزارة تعليمات الصرف للمستفيدين بهدف ضمان اتخاذ اقصى درجات الحماية ومنها ضرورة ارتداء كمامة وتعقيم الايدي عند دخول المكاتب او نقاط التوزيع وتحقيق التباعد الجسدي بما لا يقل عن متر ونصف المتر بالإضافة الى احضار قلم شخصي للتوقيع كما دعت الوزارة من لديه اعراض مرضية الى توكيل من ينوب عنه بالاستلام .

واطلقت الوزارة شاشة استعلام للمستفيدين لمعرفة مكان وموعد الصرف وحرصت على ان يكون مكان الصرف قريب من مكان سكن المستفيد للتسهيل عليهم في ظل اجراءات حظر التجوال وقيود الحركة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد