بعد إسقاطها المشروع الفلسطيني

الشيخ مهاجما الجامعة العربية : انتصر المال على الكرامة

الوزير حسين الشيخ

هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، مساء اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، جامعة الدول العربية، وذلك بعد قرار وزراء الخارجيّة، بإسقاط مشروعَ قرارٍ فلسطيني ضدّ التحالف الإماراتي – الإسرائيلي.

وقال الشيخ في تغريدة له عبر "تويتر"، "انتصر المال على الكرامة، تمخضت الجامعة العربية ولم تلد شيئًا".

وأضاف في تغريدته، "اشبعت الجميع في المنطقة والاقليم ادانات الا اسرائيل، السقوط المدوي تحت شعار السيادة الوطنية لتبرير الانبطاح. سقطوا إلا فلسطين بقيت كما كانت وستبقى سيدة نفسها وحامية لتاريخها".

وكان وزراء الخارجيّة العرب، قد أسقطوا اليوم الأربعاء مشروعَ قرارٍ فلسطيني ضدّ التحالف الإماراتي – الإسرائيلي، في ظلٍّ خلافات حادّة بين فلسطين من جهة، وبين الإمارات والبحرين من جهة أخرى.

اقرأ أيضا/ الجامعة العربية تسقط مشروعا فلسطينيا ضد التطبيع الإماراتي مع إسرائيل

وحاولت البحرين والإمارات عرقلة انعقاد الجلسة أكثر من مرّة، ورحّلت إلى اليوم بعد أكثر من شهر على إعلان التحالف، وهدّدت الإمارات، بحسب "العربي الجديد"، بالانسحاب من اجتماع الجامعة بعد تقديم السلطة الفلسطينية مشروع قانون يرفض التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

والصيغة التي تعتزم السلطة الفلسطينيّة طرحها أمام الجامعة العربيّة مخفّفة، ولا تتضمّن إشارة إلى رفض صريح للتحالف الإماراتي – الإسرائيلي، وتكتفي بطرح التأكيد على "الإجماع العربي". وفق عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد