الوزير أبو سيف يكشف لسوا تفاصيل اجتماع الوفد الوزاري مع اشتية فور وصوله لرام الله

الوفد الوزاري يجتمع مع رئيس الوزراء محمد اشتية فور وصوله الى رام الله

كشف الدكتور عاطف أبو سيف ، وزير الثقافة في الحكومة الفلسطينية اليوم الاربعاء تفاصيل اجتماع الوفد الوزاري الذي غادر قطاع غزة يوم أمس مع رئيس الوزراء د. محمد اشتية ، فور وصول الوفد الى مدينة رام الله .

وأكد أبو سيف، أن رئيس الوزراء محمد اشتية طلب من الوزارات في الحكومة ، خاصةً المعنية منها بتقديم خطط استجابية عاجلة للوضع في قطاع غزة خاصةً في ظل أن الإصابات بفيروس كورونا في مجملها مجتمعية.

وأوضح أبو سيف ان رئيس الوزراء د. محمد اشتية أبدى قلقه من الوضع الوبائي في القطاع، خاصةً عندما تم ابلاغه أن الإصابات في مجملها مجتمعية.

إقرأ/ي أيضا: تفاصيل اللقاء الحواري الذي عقده بيت الصحافة مع الوفد الوزاري في غـزة

وتابع أبو سيف "أخبرنا رئيس الوزراء بصورة الوضع وواقع الحياة بغزة وأن الأهالي في القطاع ينظرون بثقة كبيرة للحكومة ويتأملون منها الكثير ، ويدركون تماماً أنها المؤتمنة على حياتهم ومستقبلهم، وعلى ذلك أكد رئيس الوزراء أن الزيارة سيكون لها تبعات ، وأن لا تكون يتيمة وأكد استمرار دعم الحكومة خاصةً في قطاع الصحة لأنها الأولوية في تلك الأوقات الصعبة للخروج من وباء كورونا".

وأضاف وزير الثقافة ان :" تقرير الوفد الوزاري سيتم تسليمه خلال أيام ، وستتم مناقشته في جلسة مجلس الوزراء القادمة وسيتم وضع خطط استجابة تفصيلية، وسيكون التركيز على قطاع الصحة وإرسال مساعدات إضافية في هذا السياق"، مشدداً على أن ما تقوم به الحكومة مسؤولية حكومية ووطنية .

وشدد أبو سيف على أن الحكومة ملتزمة بتقديم كل المساعدة لأهالي قطاع غزة بالقدر الذي تستطيع، حيث أن قطاع غزة جزء أساسي، وأنه في ظل واقع كورونا الحالي فقد طلب رئيس الوزراء من الوزارات المعنية تقديم خطط استيجابية لقطاع غزة كما حدث مع وزارة التنمية الاجتماعية.

ولفت في السياق أن أغلب الحالات المصابة من داخل المجتمع ، حيث طالب رئيس الوزراء من الحكومة أن تكون الاستجابات لحماية أهالي قطاع غزة من تفشي وتوسع فيروس كورونا.

إقرأ/ي أيضا: الوزير زيارة : توقيع عقد إعادة البرج الإيطالي في غـزة خلال أسبوع

وأشار إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية استمع لملخص شامل من الوفد الوزاري الذي زار قطاع غزة ، وأكد أن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بتقديم كافة المساعدات الممكنة لأهالي قطاع غزة.

وأوضح أبو سيف أنه وفور خروج الوفد من قطاع غزة طلب رئيس الوزراء منهم اجتماع عاجل في مكتبه للاطلاع على تفاصيل مهمة الوفد في لقطاع غزة.

وأضاف :" تمت مناقشة كل الزيارات واللقاءات وكل ما رأيناه في غزة واطلع رئيس الوزراء منا على الوضع الصحي والوبائي في القطاع وكافة ملاحظاتنا، حيث أنه كان على اتصال بالوفد أكثر من مرة خلال اليوم نفسه للاطلاع على الأوضاع.

وقال أبو سيف "بقدر سعادة رئيس الوزراء بنجاح الزيارة ، كان قلقاً مما استمع إليه منا حول الوضع الصحي في القطاع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد