بالصور: تفاصيل لقاء اتحاد البلديات في غزة مع وفد رام الله الوزاري

اجتماع اتحاد البلديات مع الوفد الوزاري

بحث اتحاد بلديات قطاع غزة ، اليوم الاثنين، الأوضاع العامة في المحافظات والمدن جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، واحتياجات كافة القطاعات الخدماتية لمواجهته وضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين مع الوفد الوزاري المتواجد في غزة.

وشارك في اللقاء وفق بيان وصل سوا، وكيل وزارة الحكم المحلي إبراهيم رضوان، ورئيس اتحاد البلديات ورئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ، ورؤساء البلديات الكبرى خان يونس ورفح ودير البلح وجباليا والمدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة في محافظات الوسطى والجنوب.

وحضر عن الوفد وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة ، ووزير الدولة للريادة والتمكين أسامة السعداوي، وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف

وأطلع السراج الوفد الوزاري على الظروف الطارئة التي تمر بها بلديات قطاع غزة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وما تركته من آثار على الجميع، وجهود البلديات من أجل البقاء على تقديم خدماتها الأساسية للمواطنين، رغم قلة الإمكانيات وشح الموارد وعدم قدرة المواطنين على دفع فواتير الخدمات.

وأشار إلى احتياجات البلديات الطارئة في مواجهة فيروس كورونا وأهمها توفير النفقات والمصاريف التشغيلية، توفير الوقود اللازم لتشغيل آليات ومرافق البلديات، توفير مستلزمات ومعدات مكافحة فيروس كورونا من أدوات تعقيم ووقاية وكلور وغيرها، ودعم مشاريع جمع وترحيل النفايات الصلبة وتوصيل المياه وتصريف المياه العادمة.

وأكد رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة أن البلديات لن تدخر جهدًا في سبيل ضمان وصول الخدمات الأساسية لأبناء شعبنا رغم عدم قدرتها على توفير رواتب موظفيها بعد شراء الوقود اللازم لعمل مرافقها الخدماتية على حساب رواتب الموظفين، في ظل انعدام الإيرادات.

بدوره أعرب الوفد عن تقديره لجهود البلديات في ظل جائحة كورونا وعملها الدؤوب لتقديم الخدمات للمواطنين، رغم ما تعانيه من ظروف صعبة ومعقدة، ووعد بنقل رسالة البلديات واحتياجاتها إلى رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية .

ودعا الوزراء رؤساء البلديات إلى البدء بمرحلة التعايش مع الفيروس ووضع الخطط لإشراك المجتمع المدني والفئات المختلفة من نساء وشباب في عمليات الدعم والاسناد وتوعية الجماهير بضرورة اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية.

1eb56d9f-14a2-4c7d-9db0-8704ff1fe058.jpg
e69d15f6-07ea-41af-a20d-896086ef9acf.jpg
474a35ad-a880-4e6a-a01d-aeb34006b71d.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد