عالم ألماني يطالب بحظر الحفلات والتجمعات المنزلية حتى عام 2023

عالم ألماني يطالب بحظر الحفلات والتجمعات المنزلية حتى عام 2023 -توضيحية-

اعتقد عالم الفيروسات الألماني البروفيسور هندريك ستريك، أن الارتفاع في أعداد الإصابات التي شوهدت في اسكتلندا وشمال غرب إنكلترا يمكن أن تستمر حتى عام 2023، في حالة عدم توفر لقاح فعال.

وحذر عالم الفيروسات ستريك، من إقامة الحفلات والتجمعات الكبيرة الأخرى، مؤكدًا على ضرورة توقفها تماماً من أجل تقليل العدوى، مشيرا إلى أن هذا الفيروس لا يختفي، وأصبح الآن جزءًا من حياتنا اليومية.

وقال ستريك: "الفيروس سيبقى في غضون ثلاث سنوات وعلينا أن نجد طريقة للتعايش معها".

وأكد ستريك أن إحدى أهم الطرق للسيطرة على الفيروس هي وقف "الأحداث فائقة الانتشار" مثل الحفلات المنزلية أو الحفلات غير القانونية.

وأضاف: "نحن نعلم أن التباعد الاجتماعي، وتغطية الوجه يمكن أن يكون له تأثير كبير على وقف انتشار العدوى.. هذه الإجراءات بسيطة لكنها يمكن أن تساعد في وقف الانتشار إذا كان لديك مستويات كبيرة من الإصابات بالفيروس".

وقال البروفيسور ستريك إن اللقاحات التي يتم تطويرها لمكافحة الفيروس ستكون جيدة، ولكن كانت هناك شكوك حول المدة التي سيستغرقها من أجل توفرها. كما أورد موقع "صحيفة القبس الإلكتروني".

والجدير بالذكر ان البروفيسور ستريك هو جزء من فريق يقود الاستجابة الوبائية في هاينزبرغ، واحدة من أكثر المناطق تضرراً بفيروس كورونا في ألمانيا بالقرب من الحدود الهولندية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد