للرجال فقط.. تناول 10 جرامات من بذور اليقطين يومياً

حبوب اليقطين - الرجال

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة التهابات البروستاتا، لذلك يلجئ الكثير منهم علاجها بطريقة مختلفة دون اللجور الى جراحة،  إذا أصبحت البروستاتا متورمة ومؤلمة وملتهبة.

علاج البروستاتا بالأعشاب

ويمكن علاج البروستاتا بالاعشاب فهو يعطى نتائج فعالة إليك أفضل العلاجات الطبيعية للبروستاتا يقدمها موقع “برايت سايد”

– بذور اليقطين .. قد يحسن تدفق البول ويقلل من كمية البول المتبقية في المثانة بعد التبول.

وتنصح بعض الدراسات بتناول 10 جرامات من مستخلص بذور اليقطين يوميًا لعلاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد.

ووفقاً لما ذكره موقع “هيلث”، هناك أربعة أنواع من التهاب البروستاتا، لكل منها مجموعته الخاصة من الأعراض والأسباب إليك أبرزها وهو التهاب البروستات الجرثومي الحاد.

تعد أبرز أعراض التهاب البروستات الجرثومي الحاد هى الحاجة الملحة للتبول ولكن القليل منه يخرج فقط وارتفاع درجة الحرارة والقشعريرة والبول الداكن.

يساهم النظام الغذائي الغني بالخضراوات والفواكه والدهون الصحية في علاج تضخم البروستاتا فهناك أطعمة تفيد صحة البروستاتا وتشمل سمك السلمون فهو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية كذلك فاكهة التوت. كما أورد موقع "الإمارات نيوز".

وفي السياق ذاته، هناك مجموعة من الأطعمة عليك التوقف عن تناولها فهى تزيد من تضخم البروستاتا مثل المحار والمكسرات ومنتجات الألبان فهى تفيد في تخفيف أعراض تضخم البروستاتا.

بجانب الأطعمة السابقة يجب محاولة إفراغ المثانة تمامًا أثناء التبول وتجنب تناول الأدوية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض مثل مضادات الهيستامين ومدرات البول ومزيلات الاحتقان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد