هنية: شعبنا في لبنان ضيف ويرفض أي شكل من أشكال التوطين

هنية وبري

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، مساء اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني الذي يعيش في لبنان هو ضيف عليه ويرفض أي شكل من أشكال التوطين وأن المخيمات في لبنان ستبقى عنوان استقرار وأمن ولا يمكن أن تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي أو أن يكون للمخيمات أي دور يؤثر على أمن واستقرار لبنان

وأضاف هنية في تصريح صحفي له عقب لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، "نعرب عن تضامننا مع لبنان وخاصة بعد فاجعة مرفأ بيروت وأكدنا أن الألم والوجع الذي تعرضت له لبنان كانت صداه لدى فلسطين".

وأوضح "تناولت مع الرئيس نبيه بري التطورات السياسية في فلسطين والمنطقة العربية بشكل عام و صفقة القرن والتطبيع الذي يعقد بين الاحتلال وبعض الدول العربية، وعبرنا عن موقف لبناني فلسطيني مشترك برفض كل المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية وخاصة أن ثوابت القضية هي ثوابت واضحة وخطوط حمر لا تنازل عنها الأرض و القدس والدولة وحق العودة وحرية الأسرى والأسيرات".

وأشار هنية إلى أنه تم التطرق مع الرئيس بري إلى اجتماع الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، شاكراً لبنان التي تستضيف الاجتماع.

وقال "قدمنا التهنئة لدولة الرئيس نبيه بري على النجاح بإنطلاق قاطرة المشاورات لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة متمنين للبنان المزيد من الاستقرار والوحدة"، مشدداً على أن لبنان القوي الموحد المستقر هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد