مجلس الوزراء: قرارات جديدة تتعلق بعودة المدارس ومساعدات لغزة

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

أقر مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، حزمة قرارات جديدة، تتعلق بخطة العودة للمدارس واعتماد حزمة مساعدات إنسانية لقطاع غزة في ظل تفشي فيروس كورونا .

واستعرض رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، أبرز ما جاء في مجلس الوزراء في جلسته اليوم، قائلاً تم تشكيل الوفد الوزاري لزيارة غزة للوقوف على حالة انتشار وباء الكورونا وتحديد الاحتياجات وتقديم الدعم، يصل إلى غزة يوم الجمعة ويضم وزراء الصحة والثقافة والمرأة والأشغال العامة والريادة والتمكين.

وأضاف أنه تم المصادقة النهائية على خطة العودة للمدارس بشكل متدرج والتي ستبدأ الأحد القادم 6/9/2020 للمرحلة الابتدائية للصفوف (1-4) يتبعها الصفوف (5-11) بعد أسبوعين، بحيث يكون الدوام وفق نموذج التعليم المدمج بنصف عدد الطلبة في كل يوم دوام، مع استمرار التوجيهي بالخطة المعمول بها حاليا.

اقرأ أيضا: الصحة بغـــــزة: حجم المخالطة كبير وبالتالي عدد الإصابات بكورونا في ازدياد

وأوضح أنه تم المصادقة على تعيين معلمي المدارس لهذا العام والذين تجاوز عددهم 1900 موظفاً وموظفة.

وأشار إلى التأكيد على جاهزية المدارس من الناحية الصحية لاستقبال الطلبة وذلك بتوفير جميع متطلبات الوقاية للطلبة والمعلمين والإداريين، بالإضافة إلى تخصيص قناة تربوية ضمن قنوات تلفزيون فلسطين لبث البرامج التعليمية لجميع الصفوف.

وتابع: "اعتماد برنامج الخدمة المدنية للشباب 18/3 والذي يهدف إلى تعزيز روح العمل التطوعي لديهم وإكسابهم مهارات عملية وإدارية مفيدة لمستقبلهم المهني".

وأردف أيضا في حزمة القرارات أنه تم اعتماد حزمة المساعدات الإنسانية للمستفيدين في غزة بقيمة تجاوزت 9 مليون يورو ولمدة 5 شهور.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد