المسحات المخبرية قليلة

القدرة : كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد

أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة مساء اليوم الأحد ان كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد ، مبينا ان إصابات فيروس كورونا الاكثر حتى اللحظة في شمال القطاع وفي مدينة غزة.

وأوضح القدرة في تصريحات لقناة الاقصى الفضائية ان إصابات فيروس كورونا المسجلة داخل المجتمع ارتفعت الى 177 حالة ، مشيرا الى ان عدد الاصابات في قطاع غزة منذ بداية مارس الماضي وصلت الى 289 حالة.

وبين القدرة ان الصحة سجلت 66 إصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية داخل المجتمع ، مشددا على أنه لم يتم حصر الوباء حتى اللحظة في وقت تواصل الوزارة جهودها المستمرة لحصره وتتبع حلقات انتشاره.

وقال القدرة ان :" المسحات المخبرية الموجودة قليلة ونحتاج لمضاعفتها كي يتسنى لنا العمل في اجراءات التقصي وتتبع المخالطين ، ونطالب بضرورة توفير المسلتزمات الصحية اللازمة للفحص المخبري".

وأشار المتحدث باسم صحة غزة ان المواطن الذي توفي اليوم بسبب فيروس كورونا كان يعاني من تليف في الرئة وكان يرقد في العناية المكثفة.

وأوضح ان كافة المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين في ظل مواجهتنا لتفشي الوباء.

وأضاف المتحدث باسم صحة غزة :" المرحلة الحالية حساسة وتتطلب عدم التراخي في اي من اجراءات الوقاية والالتزام التام من المواطنين بالمكوث في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد الجسدي وعدم المخالطة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد