طريقة الدخول على منصة مدرستي - بطريقة مختصرة مرفق الرابط

طريقة الدخول على رابط منصة مدرستي – بطريقة مختصرة

يتساءل العديد من الطلاب وطالبات بالمملكة العربية السعودية عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عن طريقة الدخول على منصة مدرستي الذي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة من أجل اكمال التعليم عن بعد.

جاء ذلك بعد أن قررت السلطات في السعودية بتكملة التعليم عن بعد للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات في المملكة من فيروس كورونا المستجد الذ أودي بحياة الالاف بالمملكة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في السعودية إن يوم الاحد 11 محرك 1142، 30 أغسطس 2020 تبدا الدراسة عن بعد في جميع محافظات المملكة عن طريقة منصة مدرستي الذي اطلقتها الوزارة.

ونشرت وزارة التربية والتعليم طريقة خطوات تسجيل الدخول في منصة مدرستي موقع "توكلنا" الإلكتروني من خلال الرابط التالي هنــــا

وأوضحت الوزارة أنه الذي لا يوجد عنده حساب على موقع "توكلنا" يتبع الخطوات التسجيل المتبعة على موقع الوزارة، لافتة الى أن بعد الدخول إلى موقع توكلنا اختر بيانات منصة مدرستي من القائمة الجانبية.

وسوف يأتي بعد اتباع الخطوات السابقة سيقوم بطلب الإيميل الخاص ببرنامج مايكروسوفت والرقم السري، من ثم الدخول إلى منصة مدرستي من خلال الأيقونة الخاصة ببرنامج مايكروسوفت ومن ثم إدخال الإيميل والرقم السري .

ونشرت الوزارة جدول الحصص المخصص لمنصة مدرستي المرحلة المتوسطة التوقيت، حيث قالت تبدأ في تمام الساعة السابعة صباحا وبعد الثالثة استراحة 30 دقيقة، فيما تختتم الحصة السادسة عند العاشرة والنصف، قبل أن يتم إغلاق المنصة الإلكترونية.

كما نشرت التوقيت الزمني للحصص اليومية على منصة مدرستي للمرحلة الابتدائية، إذ تنطلق الحصة الأولى التي تبلغ مدتها 30 دقيقة، الساعة الثالثة ثم الثانية يعقبها راحة نصف ساعة، وينتهي حتى السادسة.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أعدت خطة لطلاب والطالبات في وزارة التربية والتعليم من أجل تيسير العملية التعليمية في المملكة وإطلاق برامج ومنصات الكترونية تساعد الطلاب على تطور المهارات التعليمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد