توفير أدوية خاصة للأمراض المزمنة

القدرة : تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، مساء اليوم السبت، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا من داخل المجتمع، بعد إجراء 1005 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت صحة غزة في تقريرها اليومي الذي تلقت سوا نسخه عنه، إن عدد الحالات النشطة وصل إلى 182 حالة، من بينها 145 من داخل المجتمع و37 حالة من العائدين عبر معابر القطاع.

وأوضحت أن عدد حالات الوفاة وصل إلى 3 حالات منها 2 من داخل المجتمع وحالة واحدة من العائدين، مشيرة إلى أن عدد الحالات المؤكدة وصل إلى 257 حالة، شفي منها 72.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن الطواقم الطبية لا تزال تتابع في مراكز الحجر ومشفى العزل 2368 مستضاف وتقدم لهم الرعاية الصحية الكاملة.

وأضاف القدرة في مؤتمر عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، أن عمليات التقصي  لا زالت مستمرة ومضاعفة، ويتم عزل الحالات المصابة واتخاذ إجراءات التقصي لحظة بلحظة، مشيرًا إلى أن لجنة الطوارئ العليا واللجان الفرعية التابعة لها في المناطق قامت بمتابعة الحالة الوبائية في غزة في إطار وضع الإجراءات المناسبة لهذه المرحلة.

اقرأ أيضا/ اقتصاد غزة: حررنا 220 محضر ضبط لتجار مخالفين

وتابع، "وزارة الصحة طبقت بالشراكة مع وكالة الغوث أونروا والمؤسسات الصحية الأهلية برنامج العلاج عن بُعد للاستشارات الطبية من خلال الهاتف وتم افتتاح 27 مركز طبي لهذا الغرض في كافة محافظات غزة".

ونوه القدرة إلى أن وزارة الصحة ووكالة الغوث وفرتا  الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة لضمان وصولها إلى المنازل لمدة شهر بشكل كامل.

وأكمل، "تم توفير فريق طبي ميداني للوصول إلى المنازل لمن يحتاج المتابعة الميدانية من خلال برنامج خليك في البيت وإذا تطلبت الحالة الوصول للمشفى سيتم التنسيق لها من خلال المراكز وتوجيه سيارة إسعاف لها".

وختم القدرة حديثه منوهًا إلى أن الواقع الوبائي في غزة يتطلب الالتزام المشدد من قبل المواطنين بإجراءات السلامة.

 

التقاط.PNG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد