ترحيب إسرائيلي بقرار مجلس الأمن لتوسعة التفويض الممنوح لليونيفيل في لبنان

إسرائيل ترحب بتوسعة التفويض لليونيفيل في لبنان

 أعرب مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير جلعاد اردان، اليوم السبت، عن ترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي الخاص بتوسعة التفويض الممنوح لقوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان "يونيفيل".

ويطالب القرار الأممي الحكومة اللبنانية بالسماح لقوات يونيفيل بالوصول لكافة النقاط التي ترغب في تفتيشها بما فيها التفتيش عن الانفاق العابرة للحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال المندوب الإسرائيلي اردان: إن "قرار مجلس الأمن هذا، يعتبر تحذيرًا أخيرًا للحكومة في بيروت، إذ أن إسرائيل لن تسمح بهجمات من الأراضي اللبنانية، وفي حال استمر حزب الله باستخدام جنوب لبنان كقاعدة إرهابية أمام اعين قوات يونيفيل، فإن الحكومة اللبنانية ستتحمل بالكامل المسؤولية عن التصعيد وما سيتمخض عنه من نتائج وخيمة"، على حد تعبير تعبيره.

هذا، وقالت مصادر مسؤولة في إسرائيل إنها ستتابع عن كثب في الأشهر القادمة عمل قوات يونيفيل في جنوب لبنان وستقرر هل ثمة ما يبرر وجود هذه القوات، وفق موقع عكا. 

وكان مجلس الأمن الدولي جدد الجمعة الماضية، تفويض قوّة الأمم المتّحدة المؤقّتة في لبنان (يونيفيل) لسنة واحدة، وخفّض عديد هذه القوّة، مطالباً بيروت بتسهيل الوصول إلى أنفاق تعبر الخطّ الأزرق الذي يفصل لبنان وإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد