للمرة الأولى منذ حرب لبنان الثانية

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لحزب الله على الحدود الشمالية

إطلاق قنابل إنارة على الحدود الشمالية مع لبنان - أرشيفية

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مواقع تتبع لحزب الله على طول الحدود الشمالية، للمرة الأولى منذ حرب لبنان الثانية، بحسب ما ذكرته صحيفة "هأرتس" العبرية.

وبحسب الصحيفة، فإن ذلك القصف جاء رداً على إطلاق نار على قوة من الجيش الإسرائيلي في منطقة المنارة، في وقت لم يعلن فيه الأخير عن وقوع إصابات في صفوف الجيش.

وسارع الجيش الإسرائيلي، لإزالة القيود المفروضة على حركة المرور في منطقة الحادث.

 

من جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن الهدوء الحذر يسود المنطقة الحدودية في شمال إسرائيل، بعد حالة استنفار عقب إطلاق نار من أسلحة خفيفة من جهة لبنان على قوة من الجيش الإسرائيلية، كانت تقوم بنشاط قتالي في محيط المنارة.

وبسبب الاشتباه في وقوع تسلل عبر الحدود، أُغلق لبعض الوقت عدد من الطرق في شمال إسرائيل وتم الايعاز إلى سكان بعض القرى بملازمة منازلهم إلا أنه تم فيما بعد السماح لهم بالعودة الى مجرى الحياة الطبيعي .

وتلقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يمضي إجازة شخصية في شمال إسرائيل تقارير امنية أولا بأول.كما أجرى وزير الأمن بيني غانتس مشاورات مع رئيس اركان الاحتلال، أفيف كوخافي.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء أمس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ترأس اجتماعا لبحث التطورات الأخيرة على الحدود مع ‎لبنان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد