داخل مراكز الحجر

صحة غزة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع

حظر التجوال في غزة لمنع تفشي كورونا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في القطاع من داخل مراكز الحجر الصحي.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قد أعلن فجر اليوم عن بدء العمل بخطة الطوارئ الخاصة بمكافحة جائحة كورونا في المستوى ( D ) من الخطة في جميع مرافق القطاع الصحي.

وأعلن مركز الاعلام والمعلومات في غزة ، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، عن اكتشاف 4 حالات من عائلة واحدة، مصابين بفيروس كورونا، وهم من غير الأشخاص المتواجدين في مراكز الحجر الصحي.

وأكد سلامة معروف، رئيس مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة فرض حظر التجوال الشامل، على كافة مناطق القطاع، ضمن إجراءاتها الهادفة إلى مكافحة تفشي فيروس كورونا، بعد اكتشاف الإصابات.

اقرأ/ ي أيضا.. الكيلة: مستعدون لإرسال كل ما تحتاجه غــــزة لاستكمال الرصد الوبائي

وأضاف معروف، في مؤتمر صحفي، عقده في مدينة غزة "نُهيب بالمواطنين، عدم مغادرة منازلهم طوال الفترة المذكورة، ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص، حفاظاً على صحتهم وسلامة المجتمع".

وأوضح معروف أن الحالات المسجلة، هي الأولى من غير "المحجورين في مراكز الحجر الصحي، وهي لأربعة أفراد من عائلة واحدة في مخيم المغازي، بالمحافظة الوسطى".

وأضاف "يُحظر التجول التام على جميع محافظات غزة لمدة 48 ساعة، بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد