تعليم غزة تقرر تعليق الدراسة وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية

مدارس الأونروا في غزة

قررت وزارة التربية والتعليم في غزة فجر الثلاثاء تعليق الدراسة وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة ووكالة الغوث ( رياض أطفال ومدارس ومؤسسات تعليم عالي) ، خلال اليومين القادمين ، الثلاثاء والاربعاء الموافقين 25-26 أغسطس 2020.

كما أعلنت تعليم غزة عن تأجيل الامتحان التطبيقي الشامل لدورة اغسطس ٢٠٢٠م بشقيه النظري والعملي حتى إشعار آخر.

إقرأ/ي أيضا: أوقاف غـزة : إغلاق جميع مساجد القطاع لمدة 48 ساعة

وأعلن مركز الاعلام والمعلومات في غزة ، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، عن فرض حظر التجوال الشامل، على كافة مناطق القطاع، ضمن إجراءاتها الهادفة إلى مكافحة تفشي فيروس كورونا .

وقال سلامة معروف، رئيس مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، في غزة إن هذا القرار جاء بعد اكتشاف 4 حالات من عائلة واحدة، من غير الأشخاص المتواجدين في مراكز الحجر الصحي.

وأضاف معروف، في مؤتمر صحفي، عقده في مدينة غزة "نُهيب بالمواطنين، عدم مغادرة منازلهم طوال الفترة المذكورة، ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص، حفاظاً على صحتهم وسلامة المجتمع".

وأوضح معروف أن الحالات المسجلة، هي الأولى من غير "المحجورين في مراكز الحجر الصحي، وهي لأربعة أفراد من عائلة واحدة في مخيم المغازي، بالمحافظة الوسطى".

وأضاف "يُحظر التجول التام على جميع محافظات غزة لمدة 48 ساعة، بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد