غنام: الطفل الفلسطيني هو نواة الأمل والبناء

رام الله /سوا/ قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، إن الطفل الفلسطيني هو نواة الأمل والبناء والمستقبل المزهر الذي سنحققه.

وأضافت غنام خلال فعالية يوم الطفل الفلسطيني التي نظمتها شبكة حماية الطفولة بمقر المحافظة اليوم الأحد، "لا نملك الموارد الطبيعية إلا أننا نعول على العقول البشرية النيرة التي ستبني مؤسسات دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".

واستمعت لمداخلات الأطفال المشاركين ومتطلباتهم، وأكدت أن هذه الأجيال التي تتمسك بحقوقها وتدافع بشغف عن مطالبها، لا بد أن تشارك بصنع القرار وتحرير الأرض والإنسان من آخر احتلال عرفته البشرية، لافتة إلى أن وجود الاحتلال هو العائق الأبرز أمام أطفالنا وطموحاتهم إلا أن ذلك يجب أن يقابل بشراكة بين المؤسسات الرسمية والأهلية لتمكين الطفل، وتذليل العقبات التي من شأنها التأثير على مستقبله.

واستذكرت غنام الشهيد محمد أبو خضير الذي تم إحراقه حيا، والشهيدين نديم نوارة ومحمد أبو الظاهر وعلي صافي ومئات الشهداء من الأطفال الذين استهدفهم الاحتلال بدم بارد، والطفل خالد الشيخ الذي يعتقله الاحتلال هو وأكثر من 200 طفل فلسطيني دون رادع أو مانع.

وقالت إن المجازر التي ترتكب بحق أطفالنا في مخيم اليرموك وفلسطين جرائم يندى لها الجبين، داعية العالم إلى التدخل الفوري لإنهاء معاناة أطفالنا وأطفال إخواننا العرب الذين يتعرضون لأبشع الممارسات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد