سيبقى مغلقا

موقع عبري: لم يطرأ أي جديد على إغلاق معبر كرم أبو سالم

كرم ابو سالم

أكد موقع "واللا" العبري، أنه وفقا لمصادر في قيادة المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي حتى هذه اللحظة؛ لم يطرأ أي جديد على إغلاق معبر كرم أبو سالم.

وذكر الموقع، أن المعبر سيبقى يوم الأحد مغلقا تماما ولن يتم نقل سولار لمحطة توليد الكهرباء، ولا أي نوع وقود آخر.

وأشار إلى أن ساعات وصل الكهرباء في قطاع غزة انخفضت من 8 ساعات إلى 4 ساعات يوميا.

جدير بالذكر، أن مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية اليوم الأحد، قالت إن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ونائبه خالد الحردان سيصلان الى القطاع يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أغسطس الجاري.

اقرأ/ ي أيضا.. مصادر لسوا : السفير القطري محمد العمادي ونائبه يصلان غــــزة الثلاثاء المقبل

وأوضحت المصادر لسوا ان السفير العمادي سيطلع على المشاريع الإنسانية التي تنفذها اللجنة القطرية في القطاع ، إضافة للاجتماع بالمسؤولين الفلسطينيين في غزة ، لمتابعة الجهود التي تبذلها الدوحة ، لاحتواء التصعيد المتدحرج في القطاع، بالتوازي مع الجهود القطرية المتواصلة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة.

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ أكثر من أسبوع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس .

وكان السفير العمادي قد أكد صباح يوم الاربعاء الماضي أن دولة قطر تبذل جهودا مكثفة لاحتواء التصعيد المتدحرج في قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود القطرية المتواصلة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد