جوال

لمتابعة جهود احتواء التصعيد في القطاع

مصادر لسوا : السفير القطري محمد العمادي ونائبه يصلان غزة الثلاثاء المقبل

السفير القطري محمد العمادي

السفير القطري محمد العمادي

غزة - سوا

قالت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية اليوم الأحد، إن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ونائبه خالد الحردان سيصلان الى القطاع يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أغسطس الجاري.

وأوضحت المصادر لسوا ان السفير العمادي سيطلع على المشاريع الإنسانية التي تنفذها اللجنة القطرية في القطاع ، إضافة للاجتماع بالمسؤولين الفلسطينيين في غزة ، لمتابعة الجهود التي تبذلها الدوحة ، لاحتواء التصعيد المتدحرج في القطاع، بالتوازي مع الجهود القطرية المتواصلة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة.

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ أكثر من أسبوع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس .

اقرأ/ ي أيضا.. العمادي: جهود قطرية مكثفة تبذل لاحتواء التصعيد في غــــزة

وكان السفير العمادي قد أكد صباح يوم الاربعاء الماضي أن دولة قطر تبذل جهودا مكثفة لاحتواء التصعيد المتدحرج في قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود القطرية المتواصلة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

وقال السفير العمادي في بيان صحفي وقتها إن "اتصالات قطرية مكثفة بُذلت خلال الساعات الماضية ولا زالت متواصلة على أعلى المستويات ومع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد وتجنيب سكان القطاع المزيد من الأزمات".

وشدد العمادي على أن دولة قطر كانت وما زالت داعمة للشعب الفلسطيني الشقيق على كل الأصعدة، وستواصل هذا الدعم من أجل تخفيف معاناة الفلسطينيين.

وحث السفير العمادي المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة الجهات الدولية ذات العلاقة على الوفاء بالتزاماتهما وتعهداتها تجاه توفير الدعم اللازم لسكان قطاع غزة لتخفيف المعاناة والأزمات الإنسانية وتحسين حياة الناس تماما مثلما التزمت قطر بتعهداتها.