بطاقات ورسائل تهنئة بمناسبة أول العام الهجري الجديد 1442

بطاقات ورسائل تهنئة بمناسبة أول العام الهجري الجديد 1442

تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، اليوم الأربعاء 19 أغسطس 2020، عبارات وكلمات رسائل تهنئة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية 1442 في العديد من الدول العربية والإسلامية.

تهاني بحلول بداية راس السنة الجديد 1442، تعتبر جزء لا يتجزأ من الاحتفال بقدوم أول أيام راس السنة على المسلمين في جميع أماكن تواجدهم لا سيما بالمملكة العربية السعودية وفلسطين و جمهورية مصر العربية وبلاد الشام.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، في رسائل تهنئة راس السنة الهجرية2020، وكذلك عبارات وكلمات، وذلك بعد ساعات مع إعلان العديد من المراصد الفلكية ببداية راس السنة يوم غد في الدول الاسلامية.

إقرء/ي أيضا.. دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1441

وتعتبر رأس السنة الهجرية الاول من محرم أجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية. بينما يعد الشيعة أن محرم هو شهر الحزن والأسى لأن فيه ذكرى وفاة الحسين بن علي وأصحابه في يوم عاشوراء. في بعض البلدان الإسلامية يعد الأول من محرم أجازة رسمية.

واعتمد الخليفة عمر بن الخطاب التأريخ بداية من غرة شهر محرم من العام الأول للهجرة النبوية، ومما ذُكر في سبب اعتماد عمر للتاريخ أن أبا موسى كتب إلى عمر أنه يأتينا منك كتب ليس لها تاريخ، فجمع عمر الناس، فقال بعضهم: «أرخ بالمبعث»، وبعضهم: «أرخ بالهجرة»، فقال عمر: «الهجرة فرقت بين الحق والباطل»، فأرخوا بها، فلما اتفقوا قال بعضهم: «ابدءوا برمضان»، فقال عمر: «بل بالمحرم فإنه منصرف الناس من حجهم»، فاتفقوا عليه.

اختفى كل شيء سيء، مرحبًا بكل شيء جيد، ابدأ مرة أخرى رحلة جديدة من حياتك، أتمنى لك عامًا سعيدًا للغاية عشية عام 2020.

أتمني لك سنة سعيدة وجديدة، وأدعو لك من أعماق قلبي أن يعوضك الله عما قابلته في العام الماضي من إخفاقات ومشاكل بالنجاح والسعادة والقوة.

مع آخر الأيام في هذا العام، أتمنى من الله أن يبدأ عام 2020 بانتهاء جميع الصعوبات والسلبيات التي مرت عليك، وأن تحقق المزيد من النجاحات التى تتمناها.

علي الرغم أننا لسنا معاً، إلا أن جميع أمنياتي ستبقى معك على الدوام في العام الجديد 2020، سنة جديدة سعيدة عليك. مع دخول السنة الجديدة أتمنى لك سنة سعيدة عليك ويارب تكون مليئة بالحب والصحة والازدهار والكثير من السعادة والمرح.

صور-تهنئة-رأس-السنة-الهجرية-3.jpg
صور-تهنئة-رأس-السنة-الهجرية-2.jpg
صور-تهنئة-رأس-السنة-الهجرية-1.jpg
صور-تهنئة-رأس-السنة-الهجرية-0.jpg
الاحتفال-برأس-السنة-الميلادية.jpg
بطاقة-تهنئة-بمناسبة-راس-السنة-الميلادية.jpg
صور-تهنئة-رأس-السنة-الهجرية-5.jpg
صور-تهنئة-رأس-السنة-الهجرية-4.png
صور-تهنئة-رأس-السنة-الهجرية.jpg
رسائل-السنة-الهجرية-1-1280x720.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد