الصليب يدعم الصحة بمعدّات وقاية شخصية في ظل الاستعداد للموجة الثانية

اللجنة الدولية الصليب الأحمر.jpg

قدّمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم عدداً كبيراً من معدّات الوقاية الشخصية لوزارة الصحة الفلسطينية فيما تواصل الأخيرة مواجهة موجة ثانية من جائحة كوفيد-19.

وفي كلمةٍ ألقتها مدير بعثة اللجنة الدولية في القدس بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني في وزارة الصحة في رام الله ، تحدّثت "إلس دوبوف" عن الحاجة إلى حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والعمل الإنساني، الذين يتصدّرون المعركة ضد الفيروس.

وقالت إلس: "اليوم، بينما نعمل على مكافحة الفيروس، ندرك قيمة العاملين في المجالين الصحّي والإنساني لمجتمعاتنا إدراكاً غير مسبوق". وتضيف: "إنّ الحاجة إلى ضمان حمايتهم أثناء أدائهم لعملهم الحيوي لم تبدو أبداً أكثر وضوحاً من اليوم".

هذا وقد شملت تبرّعات اللجنة الدولية، التي بلغت قيمتها أكثر من 66,000 دولار أمريكي، ما يقارب 40,000 قناع جراحي وحوالي 50,000 زوج من القفازات المطاطية و11,600 قناع تنفّس.

ويُكرَّس اليوم العالمي للعمل الإنساني تكريماً للعاملين في المجال الإنساني وأولئك الذين فقدوا حياتهم أثناء تأدية واجبهم الإنساني.

خلال جائحة كوفيد-19، توفّي العديد من العاملين في المجال الإنساني والطبي نتيجة إصابتهم بالفيروس، كما أنّهم تعرّضوا للعنف في بعض الأحيان. خلال الأشهر الستة الأولى من انتشار كوفيد-19، سجّلت اللجنة الدولية 600 حادثة عنف ضد العاملين في المجال الطبي في جميع أنحاء العالم.

وأكدت اللجنة الدولية على ضرورة احترام جميع العاملين في المجال الصحي والمرافق الطبية ووسائل النقل مثل سيارات الإسعاف ووجوب حمايتهم في جميع الظروف، كما يجب تسهيل عمل الطواقم الطبيّة في جميع الأوقات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد