في غزة.. الكتاب لمنزلك مجاناً وبأسرع وقت

غزة / خاص سوا/ بات بمقدور القارئ في قطاع غزة الحصول على النسخة المفضلة لديه من الكتب الورقية دون عناء أو جهد يبذله أو تكلفة مالية باهظة ليصله الكتاب إلى بيته مجاناً.


العملية بسيطة جداً وغير مكلفة للقارئ ما عليه إلا الدخول إلى صفحة الانترنت والاشتراك في الموقع الإلكتروني "ألف ياء" الذي يحتوي على آلاف الكتب بشتى اتجاهاتها السياسية والفكرية والأدبية.


ويعتبر الموقع الالكتروني الأول من نوعه على مستوى فلسطين، وتقوم فكرته على تسويق الكتاب وتقديم خدمة بيع مختلف الكتب لتمكين جميع الفئات المستهدفة من المهتمين والقراء من الحصول على الكتاب المحبب لديهم بسهولة.


موقع ألف ياء اقتصادي تنموي يهدف إلى توصيل الكتب إلكترونياً للقراء في مختلف أماكن تواجدهم في البيت أو العمل، إضافة إلى توفير المشروع دخل للقائمين عليه، ولو كان بسيطاً كما يقول مؤسس الموقع الإلكتروني والقائم عليه محمود الغفري.


وأضاف الغفري خلال حديثه لوكالة (سوا)، مشروع "ألف ياء" يسعى إلى توصيل الكتاب إلكترونياً، وتسهيل حصول القاري في مختلف أماكن تواجدهم في قطاع غزة على أي نسخة ورقية يريدها.


"نوصل الكتاب إلى باب منزل المشتري دون رسوم توصيل، وبسعر المكتبة نفسه" يقول الغفري.


ويضيف: "بات بإمكان أي شخص عبر موقع ألف ياء أن يقوم بالضغط على طلب الشراء لأي كتاب يريد اقتنائه ونقوم نحن بتوصيل هذا الكتاب الإلكتروني في مكان تواجده”.


الموقع الإلكتروني الذي زود بقاعدة بيانات فيها معظم أسماء الكتب الموجودة في مكتبات قطاع غزة يقوم على أساس عمليات بيع أو شراء أو تبديل أي كتب يريدها الشخص، بعد تسجيله بحساب شخصي، سواء أكان هذا الكتاب جديدًا أم مستعملًا، في عملية مستمرة، تحكمها عملة تداول افتراضية، وهي النقاط.


وبين الغفري، أن إعداد قاعدة بيانات بأسماء الكتب وتصنيفها شكل عقبة أمامهم، فالكتب التي يضمها الموقع تشمل تقريبًا كل الكتب الموجودة في غزة ومن مختلف التخصصات.


وأضاف: "أي فرد لديه صلاحية بأن يعرض كتبه المستعملة للبيع، ويحصل بدلًا منها على نقاط تمكنه من شراء كتب أخرى مستعملة أو جديدة.

وبحسب تقديرات القائمين على موقع ألف ياء، فإن الموقع يحتوي على حوالي 30 ألف كتاباً لمختلف التصنيفات الفكرية الأدبية الإجتماعية والسياسية وغيرها.


وعن فكرة إنشاء موقع الكتاب الورقي قال الغفري، "إن الفكرة جاءت لتخفيف عن القارئ في ظل الظروف الاقتصادية التي يعانيها أهالي غزة فالموقع يتيح للقاري شراء الكتاب بقيمة سعر لا تتعدى 20 شيكل".


وأضاف، أن الموقع أزال العقبات أمام القارئ الشاب في طريقه للبحث عن أي كتاب معين.


وأشار الغفري، أن ألف ياء شكل صلة ربط بين القراء والمكتبات التجارية، بحيث يستطيع أي مستخدم أن يدخل إلى الموقع، ويشاهد جميع عناوين وأسماء الكتب الموجودة في غزة بوجه عام.


ويأمل القائمين على الموقع بأن يسد حاجة القارئ بعد سنوات طويلة من البعد والجفاء من قبل القارئين والمثقفين.


وأكد الغفري، أننا نسعى من خلال الموقع تعزيز فكرة ثقافة القراءة بالمجتمع الفلسطيني من خلال ربط القارئ بالكتاب الورقي والعمل على توطيد العلاقة الحميمية بين الكتاب و المثقف.


وأوضح الغفري أن موقع الكتاب الورقي جاء لكي يحاكي رغبة القراء ويطلعهم على آخر اصدارات الكتب العالمية والعربية والمحلية.

رابط الموقع

http://alifyaa.ps/home/

https://www.facebook.com/alifyaa4

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد