اعتصام في جنين تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

جنين/ سوا/ شارك المئات من أهالي جنين وممثلي الفعاليات والمؤسسات والقوى الوطنية في اعتصام  تضامني مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ42 على التوالي، وذلك بخيمة الاعتصام المنصوبة أمام المحافظة في ميدان الشهيد ياسر عرفات.  

وطالب المشاركون في الاعتصام بمزيد من الحراك والتضامن مع أسرانا الذين يتهددهم خطر الموت في ظل الموقف المتفرج من قبل المؤسسات الإنسانية والدولية والحقوقية.   

وناشد عمر ملالحه ممثلا عن نادي الأسير، أهالي جنين بالمزيد من التضامن مع قضية الأسرى، وقال: لا بد من موقف جماعي يساند أسرانا في إضرابهم، ويوصل رسالة للاحتلال بأن الشعب الفلسطيني موحد، ولن يتخلى عن الأسرى، مشيرا الى أن الخطر أصبح يتهدد حياة الأسرى في ظل تعنت الاحتلال وضربه لهم ولمطالبهم عرض الحائط وعدم إجراء أي حوار مع الأسرى، مبينا أن هناك نسبة عالية من الأسرى بدأوا ينضموا الى إضراب الاداريين تضامنا معهم ، ومثمنا تجاوب التجار والتزامهم في الإضراب التجاري في جنين تضامنا مع الأسرى. 

ودعا الأسير المحرر محمد صلاح، الى ضرورة التفاعل مع قضية الأسرى، وذلك من خلال تكثيف المشاركة الواسعة في الفعاليات التضامنية المساندة معهم ، ومحملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد