غانتس يهدد غزة: سنرد بقوة حتى يعود الهدوء في الجنوب

غانتس

بحث وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، صباح اليوم الأحد 16 أغسطس 2020، الوضع على حدود غزة ، في أعقاب التوتر المستمر منذ عدة أيام واستمرار إطلاق البالونات الحارقة نحو مستوطنات الغلاف.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، أن غانتس في نهاية تقييم الوضع، وجه تهديدًا لغزة.

وقال غانتس: "الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة حتى استعادة الهدوء في الجنوب، إذا لم تنعم سديروت بالهدوء - فلن تنعم به غزة أيضا".

في غضون ذلك، يستمر إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة نحو مستوطنات غلاف غزة، عىل الرغم من رد الجيش الإسرائيلي عليها الليلة، وقصف عدة أهداف في غزة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

من جانب آخر، قال رئيس بلدية سديروت ألون دافيدي إنه "ليس من المنطقي أن نقبل إطلاق الصواريخ على المنازل، يجب أن يكون الرد في قطاع غزة كما حدث سابقاً في عملية السور الواقي في الضفة الغربية".  

اقرأ أيضا: الليكود سيدعم مقترح تأجيل الميزانية لمنع حل الكنيســت

وأضاف: "في ظل الرد الحالي فإن الرسالة ل حماس  أنهم سيستمرون في إطلاق الصواريخ وسنواصل رقصة التانغو هذه"، وفق ما نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد أعلن الليلة أنه "تم رصد إطلاق صاروخين من شمال قطاع غزة تجاه سديروت وتم اعتراضهما من قبل القبة الحديدية"، على حد زعمه.

وأفادت قناة كان العبرية، صباح اليوم، أنه قد تم العثور على بالون متصل به جسم مشبوه بمنطقة نتيفوت.

إلى ذلك، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق بحر غزة بشكل كامل، صباح اليوم، ردا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة والصواريخ من القطاع. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد