إسرائيل تغلق بحر غزة بشكل كامل

بحر غزة - توضيحية

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 16 أغسطس 2020، إغلاق بحر قطاع غزة بشكل كامل أمام حركة الصيادين.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإنه تقرر إغلاق البحر بعد مشاورات أمنية وبمصادقة وزير الجيش بيني غانتس ، وتوصية رئيس الأركان أفيف كوخافي.

ووفقًا للموقع، فإن القرار اتخذ في أعقاب إطلاق صواريخ من غزة الليلة الماضية، واستمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات في غلاف غزة.

وأشار مكتب غانتس، إلى أن القرار اتخذ في إطار قرار سابق بإغلاق معبر كرم أبو سالم، وتخصيصه فقط للمعدات الإنسانية. وفق زعمه.

إقرء/ي أيضا.. حماس ترد على استهداف الاحتلال للمتظاهرين شرق غزة

وأكد على أن إسرائيل سترد بحزم وبشدة على كافة ما وصفها بـ "أعمال الإرهاب" وسيتصدى لها، محملًا حركة حماس المسؤولية الكاملة عنها.

قال نقيب الصيادين نزار عياش في تصريح لإذاعة صوت الأقصى، اليوم الأحد، إننا "لم نبلغ رسمياً بإغلاق البحر وهناك مطاردة للصيادين على بعد 8 أميال دون إشعارهم بمنع الصيد ويوجد قوارب حاليا على نطاق ضيق".

وفجر اليوم الأحد، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدد من مواقع ومراصد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دون تسجيل إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن سلاح الجو قصف أهدافًا في قطاع غزة، ردًا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب مستوطنات الغلاف، ثم ردا على إطلاق قذائف صاروخية أطلقت من غزة تجاه إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد