جوال

وزير الطاقة الإسرائيلي يعلّق على اتفاق التطبيع مع الإمارات

وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس

وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس

تل أبيب - سوا

علّق وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس على اتفاقية التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، والذي أعلن مساء أمس الخميس، التوقيع عليه برعاية أمريكية.

ونقلت قناة كان العبرية عن شتاينتس قوله بشأن الاتفاقية بين إسرائيل والإمارات: إذا كان الاتفاق يمهد الطريق للاستثمارات في إسرائيل، فذلك سيكون مصدر اقتصادي هائل نحتاجه بعد أزمة كورونا .

وقال إنه من الممكن أن تنضم المزيد من الدول، "هذه بداية إغلاق فجوة السلام والعلاقات الاقتصادية مع معظم العالم العربي من حولنا"، وفق قوله.

وكانت وسائل اعلام عبرية، قد كشفت اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020، أن وفد إسرائيلي كبير سيتوجه قريبا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث تنفيذ اتفاق تطبيع العلاقات الذي تم الاعلان عنه أمس.

اقرأ/ ي أيضا.. رئيس الموساد يتوجه إلى الإمارات على رأس وفد إسرائيلي كبير

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، أن رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، سيترأس وفدًا كبيرًا، ليتوجه الأسبوع المقبل إلى الإمارات.

وبحسب الصحيفة، فإن الوفد سيتوجه لبحث تفاصيل تنفيذ الاتفاق الذي أعلن أمس عن توقيعه بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات برعاية أميركية، مشيرة إلى أن الاتفاق سيركز بالأكثر على الجوانب الأمنية.

وكان كشف أمس أن رئيس الموساد هو من قاد المحادثات وزار الإمارات أكثر من مرة خلال الشهرين الأخيرين في إطار مساعيه للتوصل للاتفاق.