الأسبوع المقبل

رئيس الموساد يتوجه إلى الإمارات على رأس وفد إسرائيلي كبير

يوسي كوهين رئيس الموساد الإسرائيلي

كشفت وسائل اعلام عبرية، اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020، أن وفد إسرائيلي كبير سيتوجه قريبا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث تنفيذ اتفاق تطبيع العلاقات الذي تم الاعلان عنه أمس.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، أن رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، سيترأس وفدًا كبيرًا، ليتوجه الأسبوع المقبل إلى الإمارات.

وبحسب الصحيفة، فإن الوفد سيتوجه لبحث تفاصيل تنفيذ الاتفاق الذي أعلن أمس عن توقيعه بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات برعاية أميركية، مشيرة إلى أن الاتفاق سيركز بالأكثر على الجوانب الأمنية.

اقرأ/ ي أيضا.. ترامب : توقيع الاتفاق بين إسرائيل والإمارات خلال 3 أسابيع

وكان كشف أمس أن رئيس الموساد هو من قاد المحادثات وزار الإمارات أكثر من مرة خلال الشهرين الأخيرين في إطار مساعيه للتوصل للاتفاق.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال مساء الخميس، إنّ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات سيتّم توقيعه في البيت الأبيض في غضون ثلاثة أسابيع من قبل كلّ من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووليّ عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان.

وخلال مؤتمره الصحفي اليومي وجّه ترامب الشكر إلى كلّ من نتنياهو والشيخ محمد بن زايد "الشخصين الرائعين على رؤيتهما ومزاياهما القيادية"، وفق صحيفة القدس

وأضاف "أتطلّع إلى الترحيب بهما قريباً جدّاً في البيت الأبيض للتوقيع رسمياً على الاتفاق. على الأرجح سيحدث هذا في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة. سيأتيان إلى واشنطن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد