عابدين لـ"سوا": 400 ألف لتر من الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة غداً

غزة /سوا/ قال مدير عام سلطة الطاقة الفلسطينية عبد الكريم عابدين إنه سيتم غداً الأحد ضخ 400 الف لتر من الوقود الصناعي الخاص لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ليعود جدول توزيع الكهرباء إلى 8 ساعات وصل، مقابل 8 ساعات قطع.

وقال عابدين خلال اتصال مع "سوا" اليوم السبت، إن عمليات ضخ الوقود إلى محطة توليد الكهرباء ستتواصل عبر معبر كرم أبو سالم إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة طالما بقي المعبر مفتوحاً، مشيراً إلى أن الجباية المحصلة من قبل المواطنين تمكن من استمرار ضخ الوقود الصناعي إلى قطاع غزة لمدة عشرين يوماً متواصلة.

وناشد عابدين المواطنين بتسديد المستحقات الخاصة بشركة الكهرباء كي يتواصل ضخ الوقود الصناعي إلى المحطة واستمرار جدول الـ 8 ساعات، مثمناً خطوة الحكومة في رفع ضريبة "البلو" عن الوقود الصناعي المورد إلى محطة توليد الكهرباء العاملة في قطاع غزة. 

وتغذي محطة التوليد التي تعمل على الوقود الصناعي قطاع غزة بـ 70 ميجا وات من الكهرباء، فيما تغذي إسرائيل القطاع بـ 120 ميجا وات، بينما تزود مصر قطاع غزة بنحو 32 ميجا وات من الكهرباء، في الوقت الذي يحتاج قطاع غزة إلى نحو 500 ميجا وات لاستمرار التيار الكهربائي لـ 24 ساعة متواصلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد