أونروا غزة: استئناف توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثالثة 2020

أونروا تقوم بتوزيع المساعدات الغذائية في غزة - أرشيفية

أعلنت الأونروا ب غزة ، اليوم الخميس، استئناف توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثالثة من العام 2020 في القطاع، ابتداءً من يوم السبت 15 أغسطس 2020.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا":

استئناف توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثالثة من العام 2020 في قطاع غزة

غزة

13 أغسطس 2020

ستبدأ الأونروا يوم السبت 15 أغسطس توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثالثة من هذا العام 2020، حيث ستعيد الأونروا اعتماد آلية التوزيع القديمة من خلال توجه المنتفع إلى مركز التوزيع في منطقته السكنية لاستلام المساعدة الغذائية المخصصه لعائلته، علماً بأن الأونروا قد قامت بالعديد من الأعمال لتحسين مراكز التوزيع وتأهيلها لضمان التباعد الاجتماعي وسلامة المنتفعين والموظفين كما قامت بزيادة عدد هذه المراكز لتخفيف الازدحام والحفاظ على كرامة اللاجئين. ولإعلام المنتفعين ستقوم الأونروا بإرسال مكان وزمان استلام المساعدة الغذائية لكل عائلة عبر الرسائل النصية والتي ستحتوي على اسم مركز التوزيع وتاريخ الاستلام والوقت المحدد للعائلة للحضور إلى مركز التوزيع لاستلام المساعدة الغذائية. لذلك وحرصا على سلامة مجتمع اللاجئين نرجو من جميع المنتفعين الالتزام بالموعد والمكان الذي سيتم تحديده لهم، وكذلك الالتزام بالإرشادات والإجراءات الوقائية عند الحضور لاستلام المساعدة الغذائية.

اقرأ أيضا: رابط فحص كوبونات الوكالة 2020 - كابونة الأونروا الصفراء الدورة الثانية

لضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا، يجب عدم تجمهر المنتفعين داخل مراكز التوزيع. وتدعو الأونروا إلى مراعاة التدابير الصحية التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند التوجه لاستلام المساعدة الغذائية:

· يجب على المنتفع الحضور إلى مركز التوزيع حسب الاسم المرسل في الرسالة في التاريخ والوقت المحدد للعائلة.

· يجب على المنتفع تعقيم يديه عند الدخول إلى المركز من خلال ما تقوم الأونروا بتوفيره في مدخل مركز التوزيع

· يجب على المنتفع الجلوس في المنطقة المخصصة للانتظار وعلى الكراسي المخصصة لذلك.

· لا يجب أن يكون هناك أي اتصال مباشر مع الموظف في مركز التوزيع عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية. كما يجب الحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل.

· يجب على المنتفع عدم لمس الأسطح والشبابيك والأبواب عند الحضور الى مركز التوزيع.

· على للمنتفع أن يظهر للموظف بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين للتأكد من شخصيته.

· يجب على المنتفع غسل يديه بالصابون والماء جيداً قبل وبعد الانتهاء من تسلم المساعدة الغذائية.

· يجب أن يحضر فرد واحد فقط من أفراد الأسرة لتسلم المساعدة الغذائية. يجب أن يكون الشخص بالغ وبصحة جيدة ولا يظهر عليه أي من أعراض الأنفلونزا أو الرشح ويتراوح عمره بين 18 و60 سنة.

· يرجى من المنتفع تنظيف المساعدة الغذائية عند وصوله للمنزل وفي حال كان غير قادر على ذلك، يرجى تركها لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاستخدام. أما بالنسبة للعناصر التي يمكن غسلها، يوصى بتنظيفها بمحلول الكلور المخفف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد