تظهر نتائجها خلال 10 دقائق

صحة غزة: إجراء الفحص الأولي لـ 513 عائدا إلى القطاع عبر معبر رفح

فحص كورونا الأولي في معبر رفح

أكد مسؤول مراكز الحجر الصحي في وزارة الصحة ب غزة د. معتصم صلاح، اجراء الفحص الأولي لـ 513 عائدا إلى قطاع غزة من خلال المعبر، لافتا أن العدد الأكبر من العائدين كانوا من العائلات والنساء حيث بلغ عددهم 333، بينما بلغ عدد العائدين من الشباب 85 شابا، حيث تم إجراء الفحص الوبائي السريع لهم بسحب عينة دم تظهر نتائجها خلال 10 دقائق من الفحص.

وأوضح صلاح في بيان وصل "سوا"، أنه تم تجهيز 52 غرفة مستقلة خاصة سيتم تحويل أي شخص مصاب إليها، مضيفا أنه سيتم سحب عينة مخبرية PCR للحالات المشتبه بها للتأكد من اصابتها أو خلوها من الإصابة بفيروس كورونا .

وأفاد أن لجنة الفرز على معبر رفح تقوم بدورها في تقييم وفرز الحالات حيث تم تحويل الحالات المرضية إلى مستشفى الأوروبي لتلقي العلاج والرعاية الصحية المناسبة، منوها إلى أن العمل في مراكز الحجر يسير بشكل منظم وسلس، وكل فئة لديها مهام واضحة ومحددة بتنسيق عالي جدا مع وزارة الداخلية لإدارة الحالة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة عقدت اجتماع خلية أزمة حتى ساعة متأخرة من الليل برئاسة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش لمتابعة مجريات سير العمل في رفح والمحافظات الأخرى، منوها إلى تواجد رؤساء المحافظات وفرق مكافحة العدوى في مراكز الحجر للمراقبة، والتأكد من سلامة الإجراءات التي تتم من قبل الطواقم الصحية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد