جوال

نشر نظام اعتراض بالليزر

قناة إسرائيلية تدّعي: اندلاع 60 حريقا في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

حريق في غلاف غزة - ارشيفية

حريق في غلاف غزة - ارشيفية

تل أبيب - سوا

ادعت القناة 13 العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الإحصائيات الرسمية الإسرائيلية تشير إلى إندلاع 60 حريقا اليوم في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع.

من جهتها، كشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن الجيش الإسرائيلي قام بنشر نظام اعتراض بالليزر للبالونات على حدود قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية قد قالت اليوم، إن الحرائق في غلاف غزة ما زالت مستمرة بسبب إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع ، في وقت هدد كلا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن بيني غانتس بالتصعيد وتوجيه رد قاسي لحركتي حماس والجهاد الاسلامي إذا ما توقف إطلاق البالونات.

وقال نتنياهو، خلال جولة في قاعدة "حتسور" الجوية، إنه "لن نتحمل إرهاب البالونات، وسنجبي ثمنا باهظا".

وأضاف نتنياهو :" ننظر إلى ذلك ببالغ الخطورة وستشاهدون النتائج سريعا جدا ، سترى حماس والجهاد الإسلامي التداعيات الخطيرة لهذا العدوان وستكون لذلك نتائج قاسية وثمن باهظ جدا". وفقا لقوله

اقرأ/ ي أيضا.. استمرار الحرائق في غلاف غـــزة ونتنياهو وغانتس يهددان حماس والجهاد بالتصعيد

من جهته اعتبر غانتس أن "حماس تسمح بمواصلة إطلاق بالونات حارقة وبالونات ناسفة باتجاه دولة إسرائيل، ونحن غير مستعدين لتقبل ذلك، وقد أغلقنا معبر كرم أبو سالم نتيجة لذلك ، وحسنا سيفعلوا إذا توقفوا عن خرق الأمن والهدوء في دولة إسرائيل".

ونقل موقع "واللا" الإلكتروني اليوم، الثلاثاء، عن المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين قولهم، إن "حماس نقلت رسائل إلى إسرائيل، بواسطة وسطاء، مفادها أن تأخير المال القطري ليس مقبولا عليها، إلى جانب تأخير مشاريع مرتبطة بنسيج الحياة الفلسطيني، المتعلقة بعملية التهدئة التي التزمت بها الحكومة الإسرائيلية".

وأشاروا إلى أن المشاريع التي تسعى حماس إلى دفعها قدما تتعلق ببناء بنية تحتية للكهرباء، المياه، الصرف الصحي، وإنشاء أماكن عمل، إلى جانب مواضيع أخرى في المجال المدني.