جوال

تم نقل رسائل إلى حماس

والا: إسرائيل لن تتردد في تصعيد ردودها على إطلاق البالونات الحارقة

شبان يستعدون لإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية

شبان يستعدون لإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية

تل أبيب - سوا

قال موقع "والا" العبري، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ووزير الأمن، بيني غانتس ، ناقشا تصعيد التوترات مع حماس ، في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزة ، تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وأوضح الموقع العبري، أنه في أعقاب الاجتماع بين نتنياهو وغانتس، "تم نقل رسائل إلى حماس عبر وسطاء بأن "إسرائيل" تعمل على الترويج للمشاريع في القطاع من الكهرباء والمياه وأنظمة الصرف الصحي وخلق فرص العمل وغيرها من القضايا المتعلقة بالمجال المدني".

وأضاف: "لكن ذلك يتأخر بسبب صعوبة الاستفادة من العوامل الدولية في ضوء تداعيات أزمة كورونا التي تجعل من الصعب عقد اجتماعات مع الحكومات الأخرى".

اقرأ أيضا: التربيـــة والتعليم في رام اللـــه تعلن بدء استقبال طلبات الوظائف المهنية

 ونقل الموقع العبري على لسان مسؤول أمني إسرائيلي كبير قوله، إن "على حماس أن تفهم أن هذا ليس عملا متعمدا من جانب إسرائيل بل نتاج واقع".

في غضون ذلك، كشف الموقع العبري، أن الجيش الإسرائيلي ما زال "يوصي بردود محسوبة على إطلاق البالونات الحارقة من غزة، في محاولة لعدم تفاقم الوضع".

وتابع: "لكن مسؤولي الأمن أوضحوا أن هذا الموقف لن يظل ساري المفعول إذا استمر الوضع".

وأشار الموقع العبري في ضوء ما نشره، أنه "إذا لم يكن هناك مفر فلن تتردد إسرائيل في تصعيد الردود والوصول إلى جولة لأنه لن تقبل استمرار الحرائق والبالونات المفخخة"، على حد تعبيره.