شرطة رام الله تكثف جهودها لمواجهة فيروس كورونا

الشرطة الفلسطينية

أكدت الشرطة الفلسطينية، أنها استمرت بتكثيف جهودها في كافة محافظات الوطن خلال الـ 24 ساعه الماضية، حيث بلغ عدد الدوريات المتحركة (132) دورية فيما تم وضع ( 83) حاجزاً من حواجز المحبة، لمتابعة حركة المركبات في كافة محافظات الوطن.

وأشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إلى أن ذلك جاء تنفيذا لقرار دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية ، وبتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وتنفيذاً لإجراءات الوقاية المعمول بها من قبل وزارة الصحة.

وأوضحت أنه تم حجز (7) من المركبات مخالفة لتعليمات الوقاية، بالإضافة إلى إغلاق (8) طرق لمناطق مصابة بالفيروس، وإغلاق محل تجاري مخالف، كما تم تعقيم (32) مرفق من المرافق العامة.

وذكرت الشرطة أنها نظمت (13) حملة توعوية في مختلف محافظات الوطن، وتلبية (2) نداء استغاثة ومساعدة، بالإضافة الى متابعة (340) من المحجورين، وذلك بالتعاون مع طواقم الطب الوقائي في مديريات الصحة في المحافظات، هذا وقد تم إصدار مخالفات لعدم ارتداء الكمامات والقفازات لـ (353) شخصاً.

وبيّنت أن عدد الجولات التفتيشية مع الشركاء من الصحة والاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية على المحلات والمنشآت بلغ (40) جولة، حيث تم التفتيش على ما يقارب ( 277) محل ومنشأة حرر خلالها (4) إخطارات، كما تم إصدار (7) مخالفات لشركات ومؤسسات ومحلات تجارية لعدم التزامها بقواعد الإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى (70) مخالفة للمركبات العمومي لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المعلن عنها للحد من انتشار فيروس كورونا .

وناشدت الشرطة المواطنين بضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والالتزام بدليل البروتوكول الصحي، التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين والوطن من وباء كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد