الوادية: فتح معبر رفح مرهون باستلام حكومة الوفاق مهامها

غزة /سوا/ دعا ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة، الأطراف الفلسطينية لتهيئة الأجواء أمام حكومة الوفاق لاستلام مهامها في معبر رفح ، لإنهاء معاناة سكان قطاع غزة ومواصلة تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية من أجل تلبية كل المطالب وتسريع عملية إعادة الإعمار، مطالبا بإبعاد القطاعات المدنية عن تجاذبات وخلافات الانقسام.

وطالب الوادية في تصريح صحفي له، الفلسطينيين للمساهمة في إنجاح فرص تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، والعمل على نشر ثقافة الوحدة لمواجهة آثار الانقسام والعبور نحو مرحلة جديدة، مشيرا إلى أن المصالحة الفلسطينية كفيلة بحل أهم القضايا الخدماتية التي تهم المواطن في قطاع غزة، الذي ينتظر تطبيقا واقعيا لبنودها.

وأكد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن تنفيذ اتفاق المصالحة يلزمه رغبة حقيقية من الكل الوطني لترتيب البيت الداخلي وتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح مهامها المحددة عبر المشاركة في تهيئة الأجواء لدعمها وتعزيز خطواتها.

 داعيا كل الأطراف الفلسطينية بالنظر نحو القواسم المشتركة التي توحد الفلسطينيين وعدم الانشغال بالبحث عن تحقيق المصالح الفردية.

ورأى الوادية "أن عدم تطبيق المصالحة سيعرقل عمل حكومة التوافق الوطني ولن يحفز الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها تجاه القطاع"، داعيا الأطراف الفلسطينية لتوحيد جهودها لرفع المعاناة عن الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم ووضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبارات حزبية وفردية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد