أبو حلبية يدين بناء الاحتلال 12 ألف وحدة إستيطانية جديدة في القدس

النائب أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي بغزة

أدان النائب أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي ب غزة ، بناء الاحتلال 12000 وحدة استيطانية جديدة في منطقة E1 شرق القدس، مؤكداً أن هذه الجريمة الإسرائيلية الجديدة جزء من مشروع تهويدي خطير يستهدف مدينة القدس.

وقال أبو حلبية في بيان وصل "سوا" اليوم الأربعاء: " بناء الاحتلال 1000 وحدة استيطانية جديدة شرق القدس جزء من مخطط صهيوني خبيث يهدف لتهويد مدينة القدس، ولقد سبق وأن صادر الاحتلال ما يزيد عن 12 ألف دونم من بلدة العيزرية والعيسوية في القدس "

واستنكر النائب استمرار الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد الأقصى، مشيراً أن هذه الاقتحامات تأتي في اطار محاولات الاحتلال فرض تقسيم زماني للمسجد الأقصى من خلال اقتحامات المستوطنين المتكررة.

ودعا كافة مؤسسات المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لإلزامها بقواعد القانون الدولي ووقف عملية الاستيطان التي تستهدف الأراضي الفلسطينية، مؤكداً على أهمية فضح جرائم الاستيطان التي يمارسها الاحتلال في مختلف المحافل الدولية وتفعيل القرارات التي تنتصر للحق الفلسطيني.

وطالب أبو حلبية الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بدور فاعل وقف هذه الجرائم، مطالباً بدعم صمود أهالي القدس والتصدي لحملة التهويد المسعورة التي تستهدفهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد