الصحة برام الله تعلن ارتفاع عدد وفيات كورونا في فلسطين

وفاة بفيروس كورونا في فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020 تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد في محافظتي أريحا والخليل بالضفة الغربية، بحسب تلفزيون فلسطين.

وأفادت الوزارة في بيان مقتضب على صفحتها في فيسبوك، بتسجيل حالتي وفاة لمواطنة 70 عاما من أريحا، ومواطن 61 عاما من يطا متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا.

وبتسجيل حالتي الوفاة الجديدة في الخليل وأريحا اليوم، ترتفع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في فلسطين منذ بدء ظهور المرض إلى 91 حالة وفاة.

وكان الوزارة قد أكدت، الليلة الماضية، وفاة مواطنين من بلدتي بيت أولا، وبيت عوا، بمحافظة الخليل متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن مواطنا (68 عاماً) من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، وقد كان يعالج في المستشفى الأهلي بالمحافظة.

اقرأ/ ي أيضا.. وزيرة الصحة : منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتسطح

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة وفاة مواطنة (57 عاماً) من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، وقد كانت تعاني من فشل كلوي وأمراض مزمنة.

من جهتها، أكدت وزير الصحة مي الكيلة، اليوم، إن الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة عند نفس الأرقام والتي تعتبر "عالية" مقارنة بالفترة السابقة، مشيرة إلى عدم وجود زيادة كبرى في عدد إصابات فيروس كورونا حتى الآن.

وأضافت الكيلة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن "المنحنى الوبائي بفلسطين في صعود ولكن بدأ يتسطح وهو منذ 4 أيام بقي هكذا ونتمنى أن يبقى هكذا"، لافتة إلى أن حالة الاستقرار تلك كانت بسبب عيد الأضحى.

وأوضحت أن وزارة الصحة لا زالت في حالة ترقب للمنحنى الوبائي، منوهة إلى اجتماع للجنة الطوارئ العليا والحكومة يوم أمس من أجل دراسة الأوضاع في الوطن "وماذا نريد أن نعمل بعد العيد".

وقالت الكيلة: "أسعفتنا الحالة الوبائية أن نتخذ مجموعة من القرارات، ولكن هذه القرارات يواكبها تشكيل لجنة للمتابعة الحثيثة وتشديد الرقابة على المنشآت التجارية والعامة من أجل تطبيق البروتوكولات الصحية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد