الحالة الوبائية مستقرة

وزيرة الصحة : منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتسطح

وزيرة الصحة مي الكيلة

أكدت وزير الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020 إن الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة عند نفس الأرقام والتي تعتبر "عالية" مقارنة بالفترة السابقة، مشيرة إلى عدم وجود زيادة كبرى في عدد إصابات فيروس كورونا حتى الآن.

وأضافت الكيلة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن "المنحنى الوبائي بفلسطين في صعود ولكن بدأ يتسطح وهو منذ 4 أيام بقي هكذا ونتمنى أن يبقى هكذا"، لافتة إلى أن حالة الاستقرار تلك كانت بسبب عيد الأضحى.

وأوضحت أن وزارة الصحة لا زالت في حالة ترقب للمنحنى الوبائي، منوهة إلى اجتماع للجنة الطوارئ العليا والحكومة يوم أمس من أجل دراسة الأوضاع في الوطن "وماذا نريد أن نعمل بعد العيد".

وقالت الكيلة: "أسعفتنا الحالة الوبائية أن نتخذ مجموعة من القرارات، ولكن هذه القرارات يواكبها تشكيل لجنة للمتابعة الحثيثة وتشديد الرقابة على المنشآت التجارية والعامة من أجل تطبيق البروتوكولات الصحية".

اقرأ/ ي أيضا.. ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في فلسطين

وتابعت: إذا أردنا أن نرتاح يجب أن يكون هناك التزام كامل من المنشآت التجارية والمواطن والمنشآت العامة في تطبيق كل توصيات وزارة الصحة من حيث بروتوكولات التجنب والوقاية من فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد اعلنت مساء الثلاثاء 4 أغسطس 2020 وفاة مواطن ومواطنة من محافظة الخليل جراء إصابتهما بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأفاد الوزارة في بيان على فيسبوك، بوفاة مواطن 68 عاماً من بيت أولا بمحافظة الخليل متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، وقد كان يعالج في المستشفى الأهلي بالمحافظة.

وأكدت وفاة مواطنة 57 عاماً من بيت عوا بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من فشل كلوي وأمراض مزمنة.

وكانت الوزارة قد أعلنت اليوم، تسجيل دفعة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية، فضلاً عن ارتفاع نسبة المتعافين من الفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد