ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في قلقيلية إلى 91

كورونا في الضفة الغربية

أعلن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة صباح اليوم الأربعاء، تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في المحافظة.

وأوضح رواجبة في بيان على فيسبوك، الإصابات الجديدة هي من المخالطين، وهم ذكر و 4 اناث، وبذلك يكون المجموع الكلي للإصابات النشطة ( 91) إصابة.

أكدت وزير الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020 إن الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة عند نفس الأرقام والتي تعتبر "عالية" مقارنة بالفترة السابقة، مشيرة إلى عدم وجود زيادة كبرى في عدد إصابات فيروس كورونا حتى الآن.

اقرأ/ ي أيضا.. وزيرة الصحة : منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتسطح

وأضافت الكيلة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن "المنحنى الوبائي بفلسطين في صعود ولكن بدأ يتسطح وهو منذ 4 أيام بقي هكذا ونتمنى أن يبقى هكذا"، لافتة إلى أن حالة الاستقرار تلك كانت بسبب عيد الأضحى.

وأوضحت أن وزارة الصحة لا زالت في حالة ترقب للمنحنى الوبائي، منوهة إلى اجتماع للجنة الطوارئ العليا والحكومة يوم أمس من أجل دراسة الأوضاع في الوطن "وماذا نريد أن نعمل بعد العيد".

وقالت الكيلة: "أسعفتنا الحالة الوبائية أن نتخذ مجموعة من القرارات، ولكن هذه القرارات يواكبها تشكيل لجنة للمتابعة الحثيثة وتشديد الرقابة على المنشآت التجارية والعامة من أجل تطبيق البروتوكولات الصحية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد