جمعية الخريجات وبذور تنفذان مبادرة معاً نحلق عالياً

المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس

افتتحت جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة بالشراكة مع جمعية بذور للتنمية والثقافة ب نابلس  أولى أنشطة مبادرة " معاً نحلق عالياً"، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع الائتلاف الأهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية المنفذ من قبل مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ومؤسسة  ريفورم والممول من الحكومة السويسرية.

وشمل النشاط على مناظرة مشتركة بين مجموعة من الشباب من محافظة غزة ومجموعة أخرى من محافظة نابلس من خلال تقنية برنامج ال ZOOM تحت مقولة بعنوان "هذا المجلس يرى بأن المصالحة الفلسطينية لن تؤثر كثيراً في القدرات الفلسطينية على مواجهة الضم الاسرائيلي" . حيث أن فريق نابس هو الفريق المؤيد للمقولة والفريق المعارض هو فريق غزة يأتي هذا النشاط بهدف تعزيز الوحدة الوطنية وتنمية مهارة التفكير النقدي لدى الشباب في الضفة الغربية وقطاع غزة.

بدوره تحدث عمر شعبان "مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية" بكلمة افتتاحية أكد من خلالها على أن التركيز على فئة الشباب يأتي من ضمن أولويات بال ثينك،  كون أن الشباب هم الفئة الأكثر قدرة على التأثير والتغيير المجتمعي.

كما وذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنفذها بال ثينك في سبيل تعزيز الوحدة الفلسطينية وتقريب وجهات النظر بين الكل الفلسطيني وتشجيع الحوار والتواصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد