حالة التأهب مستمرة

الجيش الإسرائيلي: لا رابط مباشر بين "خلية الجولان" وحزب الله

حزب الله

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين 3 أغسطس 2020، إنه لا يوجد رابط مباشر بين الخلية التي حاولت زرع عبوات ناسفة في الجولان المحتلّ والقضاء عليهم الليلة الماضية، وبين إعلان حزب الله نيته شن عمليّة ضد إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إنه "لا رابط مباشر بين الخلية وبين إعلان حزب الله نيته شن عمليّة ضد إسرائيل، لكن لا نستبعد ذلك".

وزعم جيش الاحتلال أنّ الخلية قتلت داخل "الأراضي الإسرائيليّة"، في إشارة إلى الجولان المحتلّ. وفق عرب 48.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه الثاني أنه سيبقى على أهبة الاستعداد تصديًا لردّ حزب الله المحتمل.

وفي ذات السياق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان" على لسان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، إنه لا يمكن بعد التأكيد ما إذا كانت الخلية مرتبطة بتهديد منظمة حزب الله أم لا.

ولفت إلى أن هناك قوات أخرى تعمل في هذه المنطقة بأمر من ايران، مشددًا على أن حالة التأهب في المحيط مستمرة.

وأوضحت "كان"، "الحادث وقع في منطقة تقع تحت سيادة إسرائيلية رغم كونها خارج السياج الحدودي. وقد لوحظ فيها مؤخرا حراك مكثف من الجانب السوري وعليه تقرر نصب كمين بمحاذاة السياج".

اقرأ أيضا/ شاهد: لحظة قتل الجيش الإسرائيلي 4 أشخاص على الحدود السورية

بينما قال قائد الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي سابقًا، عضو الكنيست يائير غولان، للإذاعة الإسرائيليّة العامّة، صباح اليوم، الاثنين، "على حدّ علمي، شغّل حزب الله عددًا من قنوات الرد المحتملة، ومن الممكن أن ت فتح قنوات أخرى قريبًا".

وتابع غولان، "الأمر المشجّع هو أن حزب الله لا يحاول توسيع نشاطه لمنطقة الجليل".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن الاثنين الماضي، إحباط عملية لـ "خلية لحزب الله" اجتازت الحدود اللبنانية قرب مزارع شبعا، غير أن حزب الله نفى بشكل مطلق وقوع عملية من هذا النوع، وتوعد بالردّ على مقتل أحد عناصره بغارة إسرائيليّة في دمشق، قبل أسبوعين.

ومن جانبه، نشر الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، فيديو يزعم من خلاله إحباط محاولة وقتل 4 أشخاص حاولوا زرع عبوات ناسفة على الحدود السورية الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشره عبر "تويتر"، إنه تم القضاء على أفراد الخلية المكونة من 4 مسلحين في منطقة تل فارس على الحدود السورية، وذلك بعد أن فتحت قوات الجيش نحوهم النيران من البر ومن الجو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد