نتنياهو يعلّق على تزايد التظاهرات ضده وغانتس يوجّه رسالة

تظاهرة ضد نتنياهو

علّق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، على الاحتجاجات المتزايدة ضده في الآونة الأخيرة، وهاجم وسائل الإعلام الإسرائيلية معتبرا أنها "تحرّض على العنف"

وقال نتنياهو إن الاحتجاجات ضده "محاولة لسحق الديمقراطية"، وأنها تشهد "انتهاكا لجميع القواعد"، فيما أضاف أنه يدين أعمال العنف، وذلك في تصريحات له في جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الأحد.

وتأتي تصريحات نتنياهو غداة مظاهرة حاشدة ضده أمام مقر إقامته في شارع بلفور ب القدس ، قُدرت أعداد المشاركين فيها بأكثر من عشرة آلاف، ضمن موجة مستمرة من الاحتجاجات التي تطالب برحيله، وتتهمه بالفشل في التعامل مع أزمة كورونا الراهنة وتداعياتها الاقتصادية.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية خلال تفريق المظاهرة في القدس، 12 شخصا، فيما اعتقلت 5 أشخاص من أنصار نتنياهو للاشتباه باعتدائهم على متظاهرين؛ فيما تجنب نتنياهو التطرق إلى اعتقال عشرات الناشطين اليمينيين للاشتباه باعتدائهم على المتظاهرين ضده، بحسب موقع عرب 48.

اقرأ/ ي أيضا.. لبيد: نتنياهو يعيش حالة هستيريا

وهاجم نتنياهو وسائل الإعلام واعتبر أنها "تحرّض على العنف"، وأدان ما أعتبره "الجانب الأحادي" الذي تعرضه وسائل الإعلام، وقال إنها "لا تعمل على تغطية المظاهرات، بل تشارك فيها".

وتابع إنهم "يصبون الوقود. هذه ليست وسائل إعلام مجندة فقط، بل إنها تعمل على التجييش كذلك. إنهم يصبون الوقوع على مظاهرات عنيفة بالأساس".

من جانبه، قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، خلال جلسة الحكومة إن "الحق في الاحتجاج هو شريان الديمقراطية والعنف يهدم أساس الديمقراطية".

ودعا الشرطة لحماية المتظاهرين من العنف، وقال "أكرر دعوتي للجميع إلى الامتناع عن العنف، ولتتصرف الشرطة الإسرائيلية بالحد الأدنى من القوة المطلوبة والحفاظ على القانون وسلامة المتظاهرين".

20200801094230.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد