"الاتفاق على استمرار التقارب"

محدث: تفاصيل الاتصال الهاتفي بين هنية والرئيس عباس

الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، مساء اليوم الخميس 30 يوليو 2020، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مقدما له التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، ومستعرضا آخر التطورات على الساحة السياسية. 

وفيما يلي نص بيان حركة حماس كما وصل وكالة سوا:

هنية يهاتف عباس ويستعرض التطورات السياسية

هاتف الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، حيث قدم له التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى أن يجعله عيد خير وبركة على شعبنا وأمتنا، وتم استعراض التطورات السياسية التي تمر بها قضيتنا، وتم التأكيد على الموقف الفلسطيني الموحد برفض صفقة القرن وخطة الضم وأي مساس بالحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها القدس والعودة.

وتم الاتفاق على الاستمرار في خطوات التقارب بين فتح وحماس، وتواصل القيادات من الحركتين للوصول إلى وحدة حقيقية بمشاركة الكل الوطني تفتح على التوافق على برنامج وطني مشترك وقيادة موحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية حتى نواجه موحدين الاحتلال ومخططاته.

الرئيس عباس يتلقى اتصال تهنئة بالعيد من إسماعيل هنية

ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء الرسمية وفا، إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تلقى مساء اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، هنأه فيه بحلول عيد الأضحى المبارك.

وتمنى الرئيس، أن يعيد الله عز وجل، هذه المناسبة على شعبنا وقد تحققت أمانيه بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس عباس على ضرورة الاستمرار على موقف وطني موحد لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، مؤكدا استمرار التواصل والتنسيق خلف المواقف المعلنة التي من شأنها حماية قضية شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد